تغذية

متكلوش الجبنة دي تاني.. نوع من الجبن يسبب الحساسية – كورة في العارضة

من الوجبات التي لا غنى عنها في أي منزل هي الجبن بكل أنواع ولكن تم ظهور نوع معينة قد يسبب الحساسية المفرطة وهي جبن ريكفورد ، هو الجبن الأزرق هو أحد أنواع الجبن الشعبية التي يفضلها الكثير، ومع ذلك فإن هذا النوع من البن عندما يتم أكلها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية.

اضرار الجبن الريكفورد

كما ذكرنا أن هذا الجبن قد يسبب الهرش والحساسية الجلية وإليكم أكثر الأضرار المنتشرة لهذا الجبن:

زيادة الوزن

يتضمن هذا الجبن الأزرق على كمية ليس بقليلة من الدهون ونسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك من الأفضل تناوله لأن بكميات قليلة حتى لا تسبب لك زيادة الوزن.

رفع ضغط الدم

لأن الجبن الأزرق يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم فإنه يمكن أن يسبب رفع ضغط الدم، حيث أن يجعل النظام الغذائي الغني بالصوديوم يجعل من الصعب التحكم في الضغط بشكل سليم، حيث من الجيد عدم استهلاك أكثر من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميا للأشخاص الأصحاء.

الريكفورد

رفع مستوى الكوليستيرول

حيث أن الاستهلاك المفرط للجبن الأزرق يمكن أن يرفع نسبة الكوليسترول في الدم بسبب محتواه من الدهون المشبعة، حيث من الجيد على البالغين الأصحاء الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يتضمن 2000 سعر حراري، عدم تناول أكثر من 25٪ من السعرات الحرارية اليومية التي يكون مصدرها من الدهون، وأقل من 7٪ من السعرات الحرارية تأتي من الدهون المشبعة، لذلك يجب تناول هذه الجبن بحذر وعدم التمادي بكثرة للحفاظ على صحتك.

الحساسية

بما أن هذا الجين يتضمن على مادتين وهم الحليب والعفن ويعتبر من المواد المسببة للحساسية، كما هناك بعض الأشخاص من لديهم حساسية اتجاه هذه المواد،حيث من المعروف أن الآثار الجانبية لرد فعل التحسسي يكون نتيجة لتهيج الأنسجة الرخوة في كافة أجزاء الجسم.

#متكلوش #الجبنة #دي #تاني #نوع #من #الجبن #يسبب #الحساسية #كورة #في #العارضة #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى