العلوم والتكنولوجيا

محرك بورش تايكان الثلاثي الجديد الكهربائي سيكون أعلى من حيث الأداء

مقالات ذات صلة
بورش تضيف خاصية جديدة لطراز تايكان الكهربائي
النسخة الأساسية من طراز بورش تايكان الكهربائي
النسخة الأساسية من طراز بورشه تايكان الكهربائي

اختبرت شركة بورش بالفعل طراز تايكان الجديد عالي الأداء على نوربورغرينغ وعلى الطرق العامة، لكن كشف موقع أوتو إكسبريس عنها وهي تخضع لاختبار الشتاء، مما يعني الكشف الكامل هذا العام.

تصمم بورش، التي حطمت الرقم القياسي في نوربورغرينغ بالفعل مع تايكان توربو إس، نموذجاً جديداً سيحصل على مزيد من القوة من إعداد ثلاثي المحركات ويتنافس مع سيارة تسلا موديل S Plaid بقوة 1000 حصان في الساعة، روعة ترامب لا مثيل لها.

تشير أحدث صور التجسس إلى أن طراز تايكان الجديد سيتلقى العديد من الترقيات الخارجية الموجهة نحو الأداء، للمساعدة في تبريد المحرك المتزايد والفرامل الأمامية الضخمة، يوجد فاصل أمامي قوي مع مساحة سحب هواء أكبر، يجب أن يعمل الجناح الخلفي الثابت والناشر معاً لإنشاء قوة سفلية إضافية للمساعدة في تقليل الطاقة.

من غير المتوقع إنتاج هذه العجلات المعدنية لكن سيتم استخدامها فقط لاختبار الشتاء، تبدو المقصورة الداخلية متشابهة، على الرغم من أننا نعلم أن بورش ليست مترددة في سحب المقاعد الخلفية في سياراتها الرياضية الأكثر تركيزاً على الحلبة، لذلك قد تنطبق هذه الاستراتيجية على السيارة الكهربائية بأربعة أبواب.

يبدو أن نظام الرادار الجديد قد تم تركيبه خلف الزجاج الأمامي لمركبات الاختبار السابقة، مما يعني أن تايكان الجديدة ستأتي مع مجموعة مطورة من تقنيات مساعدة السائق، من المتوقع تصميمات جديدة للعجلات، مع تلقيها نماذج أخرى لاحقاً كجزء من تحديث منتصف العمر.

قد تتوفر خيارات التنجيد والتشذيب الجديدة لتخطيط المعلومات والترفيه ثلاثي العرض في تايكان، بالإضافة إلى تحديثات البرامج، يتضمن ذلك لوحة عدادات منحنية مقاس 16.8 بوصة وشاشة عرض مركزية مقاس 10.9 بوصة وشاشة للتحكم في المناخ موجهة عمودياً.

ويمكن للمشترين طلب شاشة معلومات ترفيهية إضافية لإعادة توجيه الراكب مقابل رسوم إضافية، وقد تؤدي تحديثات البرامج إلى زيادة وظائف النظام واستجابته.

سيكون التعديل الأكثر أهمية في مجموعة نقل الحركة، لا يمكن لأجهزة بورش الحالية ذات المحركين الذهاب بعيداً، لذلك من أجل التنافس مع Tesla، قد تختار الشركة ترتيباً ثلاثي المحركات للرائد الجديد.

ومن شأن هذا أيضاً أن يتيح توجيهاً دقيقاً لعزم الدوران على المحور ذي الصلة، مع القوة الإضافية وأداء المنعطفات المتوقع أن يقلل من وقت دوران توربو إس 7m33sec Nurburgring.

بالنظر إلى التحسينات، من المتوقع أن يكلف محرك تايكان ثلاثي المحركات أكثر بكثير من طراز تيربو S الذي يبلغ 142400 جنيه إسترليني عند طرحه لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

#محرك #بورش #تايكان #الثلاثي #الجديد #الكهربائي #سيكون #أعلى #من #حيث #الأداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى