كلهل تعلم

مغامرة غريبة للملكة إليزابيث.. تنكرت للسير في شوارع فرنسا

 

عندما ولدت الأميرة اليزابيث إلكساندرا «اليزابيث الثانية» عام 1926 لم يدرك الجميع أنها ستصبح ملكة بريطانيا العظمى فوالدها هو الأمير البرت وكان ثاني أولاد الملك جورج الخامس والملكة ماري.

وظلت إليزابيث تستمتع بحياتها دون التفكير في أنها ستصبح ولية للعهد؛ حيث أنها من سلالة ملكية.

تلقت إليزابيث تعليمها في القصر على يد معلمين متخصصين في مجالات الرياضيات والتاريخ بجانب لغات عديدة بالإضافة إلى الرقص والغناء والفن.

اقرأ أيضا|  غرائب السودان.. الحكم على كبش بالسجن لمدة 3 سنوات..

وعند قيام الحرب العالمية الثانية عام 1939 قضت إليزابيث وشقيقتها مارجريت معظم أوقاتهما خارج لندن في قلعة “ويندسور” وقامت بإذاعة أول خطاب لها وهي تطمئن أطفال بريطانيا التي تم إجلائهم من منازلهم.

وقد أظهرت إليزابيث في إلقائها الخطاب ثباتا رائعا وكان عمرها لا يتعدى الأربعة عشر عاما، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 24 أكتوبر 1956.

انضمت إليزابيث إلى الخدمة الإقليمية للمساعدة في المجهود الحربي وقد سافرت مع نساء بريطانيات لتصبح خبيرة في القيادة وإصلاح السيارات ،وبهذا فقد اختلطت الأميرة الشابة بالجماهير بعيدا عن الملكية .

وقد التقت بالأمير فيليب وهي في عمر الثالثة عشر وأعجبت به كثيرا وتمنت أن يكون هو فارس أحلامها وظلا على اتصال دائم لعدة سنوات، وبرغم اختلاف طباعهما حيث أن الأميرة هادئة ومتحفظة والأمير فيليب ثائر معظم الوقت إلا إنهما تزوجا عام 1947 وقاما بإنجاب ابنهما تشارلز وابنتهما اَن عام 1950.

وفي عام 1952 توفي الملك جورج السادس وتولت إليزابيث مسؤوليات الملك الحاكم. وتم تتويجها كملكة رسمية عام 1953 وتم إذاعة المراسم على شاشة التلفزيون ليشاهد العالم كله حفل التتويج.

وقد حرصت الملكة إليزابيث أثناء فترة حكمها على أن يسود السلام بلادها بالإضافة إلى البلاد الأخرى ، وقد أدى ذلك إلى امتداد شعبيتها الكبيرة إلى جميع دول العالم.

وأثناء زيارة الملكة اليزابيث إلى فرنسا، طلبت من حراستها التجول بشوارع مدينة ساكلاى، وقد قابلت السلطات هذا الطلب بالرفض خوفا وحرصا على حياتها.

لكن الملكة كانت لا تخشى شيئا بصفتها ملكة محبوبة ولا يجرأ أحد على المساس بها بأي أذى وظلت تفكر في حل وأخيرا توصلت إلى فكرة غريبة.

فقد طلبت من السلطات البريطانية التنكر لعدة ساعات حتى يتثى لها التجول بحرية تامة ،وقد وافقت السلطات على الفكرة بالفعل وسارت الملكة في شوارع فرنسا متجهة إلى مركز الأبحاث الفرنسية دون أن يتعرف عليها أحد .

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

#مغامرة #غريبة #للملكة #إليزابيث #تنكرت #للسير #في #شوارع #فرنسا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى