الصحة العامة

مكتب صحة أبين يناقش خطوات تنفيذ المرحلة الرابعة للنشاط الايصالي – الأمناء نت | أمانة الكلمة .. احترام الحقيقة

مكتب صحة أبين يناقش خطوات تنفيذ المرحلة الرابعة للنشاط الايصالي

(أبين/الأمناء/خاص:)

ترأس وكيل محافظة أبين الاخ محمد ناصر الجحما اجتماعا موسعا ضم رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة الاخ أحمد السيد ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم ومشرف وزارة الصحة الاخ علي حسن مجهر لمناقشة خطوات تنفيذ المرحلة الرابعة للنشاط الايصالي التكاملي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية التكاملية، (التحصين، التغذية، الصحة الإنجابية للنساء، وصحة الطفل). بالإضافة إلى مناقشة التغطية التراكمية للمراحل السابقة ومعرفة مكامن الضعف لتلافيها في المرحلة الحالية.

وأكد الاجتماع على رفع معدل جلسة عمل فرق التحصين إلى ٢٥ طفل يوميا على الاقل والالتزام بخطوط سير فرق العمل على أن يتكون الفريق من ١٥ عامل، ومتابعة المتخلفين عن أخذ الجرعات وأخذ كشوفات أسماءهم من المرافق الحكومية وتعزيز عملية التثقيف الإعلامي لرفع الوعي المجتمعي بأهمية التطعيم وإقناع الرافضين للتطعيم.

وتناول الاجتماع أهمية تنفيذ النشاط الايصالي وفق الخطط والوصول الى المناطق والأماكن المحددة.

وكيل محافظة أبين الاخ محمد ناصر الجحما أشار أن المحافظة تمر بأوضاع صعبة في مختلف الجوانب مطالبا تكاتف الجميع وتكثيف الجهود للنهوض بمستوى الخدمات الطبية

وأشاد الجحما بخطوات المدير العام نحو النهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية والعلاجية وإيصالها منذ توليه مهام إدارة القطاع الصحي بالمحافظة.

مشرف وزارة الصحة الاخ علي حسن مجهر شدد على أهمية الوصول إلى المناطق المتباعدة عن المراكز الصحية وبمتابعة المتخلفين عن التطعيم وعمل آلية للوصول إلى إقناعهم بالإضافة إلى تسليم العهد المالية في حينها ..

من جانبه وجه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح الثرم بإنشاء قاعدة بيانات للموارد البشرية والمرافق الصحية ( البنية التحتية) الحكومية والخاصة والأجهزة والمعدات الطبية والمنظمات الداعمة ونوعية تدخلها ..

واكد اهمية توحيد الجهود وتنشيط العمل في المرافق الصحية في جميع مديريات المحافظة ، مشددا على استكمال كشوفات الجرد والتقارير الفصلية والسنوية.

حضر الاجتماع نائب مدير عام مكتب الصحة الاخ خضر عبد النخعي ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومدير الرعاية الصحية الأولية الاخ علي منصور ومدير برنامج التحصين الاخ حسن فضل حسن ومدير مكتب مدير عام مكتب الصحة الاخ ناصر عبادي.

محمد ناصر مبارك



#مكتب #صحة #أبين #يناقش #خطوات #تنفيذ #المرحلة #الرابعة #للنشاط #الايصالي #الأمناء #نت #أمانة #الكلمة #احترام #الحقيقة #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى