الصحة النفسية

ممارسة الرياضة طريقة فعالة للتخلص من الاكتئاب وتخفيف أعراضه

قال الدكتور وليد هندى، أخصائى الطب النفسى، إن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن من كل 8 أفراد متواجدين على الكرة الأرضية بينهم 1 يعانى من اضطرابات عقلية أو نفسية، وبالتالى توجه العالم فى لعلاج الأمراض النفسية مؤكدا أهمية ممارسة الرياضة كون العقل السليم فى الجسم السليم.

وأضاف هندى خلال حواره لبرنامج “هذا الصباح” من تقديم هشام عبدالتواب عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن ممارسة الرياضة لها دور هام للغاية فى علاج الاكتئاب والتخفيف من أعراضه، فضلا عن تقليل العصبية والتوتر، موضحا أنه لابد على الإنسان من ممارسة الرياضة بمعدل نصف ساعة على الأقل كل يوم، مشيرا إلى أنه لا يشترط ممارسة الرياضة العنيفة بل بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل الضغط والضهر، كونها تحسن من الحالة الصحية والنفسية والعقلية والمزاجية.

وأشار أخصائى الطب النفسى، إلى أن ممارسة الرياضة البسيطة يحرق الدهون، ويقلل من نسب الكوليسترول فى الدم، إلى جانب كونها وقاية من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر، علاوة على أمراض القلب وتصلب الشرايين والمفاصل، مؤكدا على أن الرياضة ترفع من روح الإنسان المعنوية.

وأكد هندى أن ممارسة الرياضة تحسن من شكل الجسم، كون السمنة والبدانة مرض العصر، موضحًا أن الرياضة تزيد من معدل رضا الإنسان عن نفسه، إذ أنه يحسن الحالة المزاجية



#ممارسة #الرياضة #طريقة #فعالة #للتخلص #من #الاكتئاب #وتخفيف #أعراضه #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى