الدوريات الأوروبية

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان – Giniti

اختتمت مساء الأربعاء منافسات دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بعدما تأهل ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي الى المباراة النهائية التي ستقام في تركيا الشهر القادم.

حقق مانشستر سيتي فوزاً كبيرا أمام نظيره ريال مدريد بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب “الاتحاد” ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

بينما حقق فريق إنتر ميلان فوزاً مستحقاً ضد ميلان، بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول أمس الثلاثاء، على ملعب “جوزيبي مياتزا”، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا في العاشرة من مساء يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في تمام العاشرة من مساء السبت 10 يونيو بتوقيت القاهرة.

وكان ملعب أتاتورك الأولمبي قد استقبل نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2005 بين ميلان وليفربول، وكان من المفترض أن يستضيف نسختي 2020 و2021، لكن بسبب فيروس كورونا، أقيمت المباراتان في البرتغال.

ويحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 على جائزة مالية قدرها 20.86 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 16.17 مليون يورو.

ويعد ريال مدريد هو النادي الأكثر تحقيقًا للقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 بطولة، كما أنه أكثر الفرق وصولا للمباراة النهائية “18 مرة”، ويأتي في المركز الثاني ميلان “7 ألقاب”، ثم بايرن ميونخ وليفربول”6 ألقاب”.

#موعد #نهائي #دوري #أبطال #أوروبا #بين #مانشستر #سيتي #وإنتر #ميلان #اليوم #السابع

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.youm7.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى