العلوم والتكنولوجيا

ناسا توقف محاولاتها لإصلاح مصفوفة لوسي المزعجة للطاقة الشمسية

رسم توضيحي لمركبة لوسي الفضائية مع كل من المصفوفات الشمسية الدائرية المنتشرة بالكامل.
توضيح: معهد الجنوب الغربي للبحوث

ناسا تأخذ استراحة من محاولات لفتح أ مجموعة صغيرة من الطاقة الشمسية على المركبة الفضائية لوسي ، بدعوى أن المسبار هو شديد البرودة وتلك الجهود عند نشر المصفوفة يمكن أن يكون يكون مثمرًا أكثر عندما تكون لوسي أقرب إلى الشمس في ديسمبر 2024.

أبعد الإطلاق في أكتوبر 2021، إحدى المركبات الفضائية “ق اثنان صفائف شمسية بعرض 24 قدمًا (بعرض 7 أمتار) ، التي تزود القوة للوسي ، فشل بشكل كامل تتفتح، تبقى عالقة في وضع غير مثبّت. بينما جعلت ناسا المحاولات السابقة لنشر المصفوفة بالكامل، وكالة أعلن في منشور بالمدونة أنه سيتم تعليق فريق Lucy يحاول فتح المصفوفة بالكامل ، قائلاً المركبة الفضائية بارد جدا.

ومع ذلك ، فإن وكالة ناسا لا تعرق المشكلة ، وقدرت في منشور مدونة أن المصفوفة منتشرة بنسبة 98٪ وستكون قادرة على تحمل ما تبقى من مهمة لوسي التي تستغرق 12 عامًا لزيارة كويكبات طروادة الغامضة لكوكب المشتري ، والتي تدور حول عملاق الغاز وخلفه.

المزيد عن هذه القصة: 7 أشياء يجب معرفتها عن مهمة ناسا الأولى إلى كوكب المشتري Trojan Asteroids

وكتبت ضابطة الاتصالات في ناسا إيرين مورتون في المنشور الأسبوع الماضي: “أشارت الاختبارات الأرضية إلى أن محاولات النشر كانت أكثر إنتاجية بينما كانت المركبة الفضائية أكثر دفئًا ، أقرب إلى الشمس”. “نظرًا لأن المركبة الفضائية على بعد 123 مليون ميل (197 مليون كيلومتر) من الشمس (1.3 مرة أبعد من الشمس عن الأرض) وتبتعد بسرعة 20000 ميل في الساعة (35000 كم / ساعة) ، لا يتوقع الفريق المزيد من محاولات النشر تكون مفيدة في ظل الظروف الحالية “.

ناسا لاحظت مشاكل مع مجموعة الطاقة الشمسية بعد وقت قصير من إطلاق المهمة، واستنتج أنه كان خسارة في التوتر في الحبل تستخدم لفتح المصفوفة الدائرية. تندفع لوسي الآن بعيدًا عن الشمس ، وتصبح أكثر برودة وبرودة ، لكنها ستعود إلى الأرض للمساعدة في الجاذبية في ديسمبر 2024. في هذا الوقت ، يأمل فريق لوسي أن تكون المركبة الفضائية دافئة بما يكفي للمحاولة مرة أخرى.

في غضون ذلك ، سيجمع الفريق الذي يقف وراء لوسي البيانات حول مجموعة الطاقة الشمسية التي تعمل بشكل سيء لمعرفة كيف تعمل في حالتها المعطلة قليلاً بينما تواصل لوسي مهمتها في الزيارة مجموعات كويكب طروادة المشتري.

More: يواجه مصباح ناسا المرتبط بالقمر مشكلات صواعق

#ناسا #توقف #محاولاتها #لإصلاح #مصفوفة #لوسي #المزعجة #للطاقة #الشمسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى