الصحة النفسية

هيئة الدواء: أدوية الاكتئاب والمسكنات تسبب نتائج خاطئة لتحليل المخدرات

قال الدكتور حمادة شريف ، معاون رئيس هيئة الدواء للتواصل المجتمعي ، أن الأدوية تؤثر على نتائج التحاليل ومن الممكن أن يكون هناك أدوية تؤدى لتحليل إيجابي للمخدرات، مؤكدا إنه لابد من ذكر أي أنواع أدوية يتم تناولها عند عمل التحاليل.

وأوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب إنه لابد من التوقف عن تناول الأدوية قبل إجراءا التحاليل لمدة قد تصل لـ10 أيام.

وكانت هيئة الدواء المصرية قد أعلنت إن هناك بعض الأدوية سواء كانت بوصفة طبية أو بدون تسبب نتيجة إيجابيًة خاطئة لتحليل المخدرات، لأن العديد من مكوناتها تكون أحيانا مماثلة كيميائيًا للأدوية التى يتم اختبارها.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أن الأدوية التى تسبب نتيجة ايجابية خاطئة لتحليل المخدرات تحتوى على مواد ديفينهيدرامين، ديكستروميثورفان، وبعض المسكنات، مثل الإيبوبروفين ونابروكسين، وكذلك مضادات الاكتئاب، مثل السيرترالين والفينلافكسين، وبعض الأقراص المضادة للبرد التي تحتوى على السودوإيفيدرين، وبعض المضادات الحيوية، مثل بعض الكينولونات.

ونصحت هيئة الدواء المصرية، بمراجعة الأدوية مع الطبيب أو الصيدلي قبل إجراء التحاليل، للتأكد من عدم تناول أي أدوية قد تؤثر على نتائج التحاليل.
 



#هيئة #الدواء #أدوية #الاكتئاب #والمسكنات #تسبب #نتائج #خاطئة #لتحليل #المخدرات #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى