صحة الفم والأسنان

وزارة الصحة العامة تطلق الحملة الوطنية لصحة الفم

أطلقت وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، الحملة الوطنية لصحة الفم 2022، التي تستمر طوال سبتمبر الجاري.

وتركز الحملة على إصابات الفم والأسنان أثناء ممارسة الرياضة، وتتضمن بث مقاطع فيديو توعوية عن إصابات الفم والأسنان في الملاعب، ونشر مطبوعات تثقيفية عن صحة الفم والأسنان بشكل عام وإصابات الفم والأسنان أثناء ممارسة الرياضة بشكل خاص، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي لوزارة الصحة العامة والمنصات الاجتماعية لشركاء القطاع الصحي، بالإضافة إلى شاشات العرض في المداخل العامة للمستشفيات الحكومية والخاصة.

ويتم تنفيذ الحملة للعام الرابع على التوالي، وتشارك فيها إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والمدارس الحكومية والخاصة، وكلية طب الأسنان بجامعة قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وعدد من المستشفيات الخاصة.

وتعد الحملة جزءا من مخرجات اللجنة الوطنية لصحة الفم والأسنان وتستهدف جميع الشرائح المجتمعية وطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية الحكومية عن طريق إلقاء محاضرات توعوية عن بعد حول أهمية صحة الفم والأسنان لهذه الفئة، ونشر المواد التعليمية على مواقعها الإلكترونية.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي حول أهمية العناية بصحة الفم والأسنان، والعادات الإيجابية حيال الخدمات الحالية للفم والأسنان في المجتمع، وتعزيز التواصل بين خدمات الأسنان وأقسام الوقاية في مختلف المؤسسات الطبية مع قطاعات مختلفة في المجتمع، بالإضافة إلى استهداف جميع فئات المجتمع مثل الأطفال والمراهقين، والبالغين وتشجيع اتباع نظام غذائي صحي وتخفيض السكر في الأغذية والمشروبات.

المصدر / الدوحة- قنا

#وزارة #الصحة #العامة #تطلق #الحملة #الوطنية #لصحة #الفم #صحة الفم والأسنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى