صحة الفم والأسنان

وزارة الصحة توضح مشاكل الفم والأسنان لكبار السن


الخميس 01/سبتمبر/2022 – 05:52 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن مشاكل الفم والأسنان التي قد يواجهه كبار السـن.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن مشاكل الفم والأسنان التي قد يواجهه كبار السـن تتمثل في الأتي:-

 – أمراض اللثة

 – جفاف الفم

 – حساسية الأسنان: يكون عادة بسبب انحسار اللثة

 – تسوس الأسنان: تكثر حالات التسوس مع انكشاف جذر السن

وفي سياق منفصل، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، السيد توني كيو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «Hinacom» الصينية المتخصصة في أعمال السوفت وير والتكنولوجيا، ونائبه السيد دامين ليجاف، أمس الثلاثاء، بمقر ديوان عام الوزارة، وذلك لبحث آليات سبل التعاون بين الجانبين في تطوير النظم والخدمات الصحية إلكترونيًا.

 

في بداية الاجتماع تقدم الوزير بتوجيه الشكر إلى الحكومة الصينية نظرًا للتعاون المستمر والمثمر في القطاع الصحي بين البلدين، حيث بحث الوزير آليات التعاون في عدة مجالات أهمها «التشخيص عن بُعد» عن طريق إنشاء تطبيق إلكتروني «ابليكيشين» يستخدمه الخبراء والمتخصصين بمجالات الأشعة والمناظير لتشخيص المرضى عن بُعد.

 

وأكد الوزير، أن هذه التقنية الإلكترونية، تهدف إلى التوسع في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين، خاصة في المناطق النائية والحدودية، دون تكبد عناء السفر، حيث يمكن عرض تقارير المرضى على الاستشاريين والأخصائيين لتشخيصهم بأي وقت وأي مكان، وذلك في وجود طبيب وسيط من خلال الربط بين كافة المراكز والمستشفيات التابعة للوزارة وأيضًا المستشفيات الأهلية والجامعية، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية، وبعض الجهات المعنية.



#وزارة #الصحة #توضح #مشاكل #الفم #والأسنان #لكبار #السن #صحة الفم والأسنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى