صحة الفم والأسنان

وزارة الصحة: فحص 2619 مواطنًا ضمن قافلة طبية بالشرقية

تمكنت قافلة طبية نظمتها مديرية الصحة بمحافظة الشرقية على مدار يومين، في قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، من الكشف على 2619 مواطنا، وصرف العلاج لهم بالمجان.

وقال الدكتور خالد فوزي، وكيل مديرية الصحة بالشرقية- في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن القافلة تهدف إلى علاج الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل مجانا وصرف العلاج لهم مجانا لتوفير حياة كريمة لهم وسط إجراءات وقائية واحترازية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية من “الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، جلدية وتناسلية، تنظيم أسرة، أنف وأذن والمسالك البولية والرمد والجهاز الهضمي والكبد” وتم تزويدها بجهاز أشعة مُتنقل ومعمل تحاليل.

ولفت إلى أنه تم تحويل 9 حالات مرضية تحتاج إجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم تنفيذ جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي الحي لتوعيتهم حول انتشار الأمراض الفيروسية، وكيفية الوقاية منها والخدمات المُقدمة بالمبادرات الرئاسية وعقد ندوات عن الكشف المُبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات المتخصصة في مجال طب الأسنان لـ968 ألفا و23 مواطنا من خلال العيادات الثابتة بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر يوليو الماضي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تنفيذ 3 قوافل متخصصة في مجال طب الأسنان، بمحافظتي القاهرة والفيوم، قدمت خدماتها لعلاج اللثة، وحشو الأسنان، وتنظيف الجير لــ316 مواطنا، لافتًا إلى أنه تم القيام ببرنامج تثقيفي توعوي حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان أثناء جميع القوافل لإجمالى 394 مواطنا.

وقال عبدالغفار إنه يتم تحليل البيانات الإحصائية المُرسلة من المستشفيات والإدارات بكل محافظة لتقييم أداء الخدمات المقدمة بأقسام الأسنان ولتحديد الاحتياجات وتحديث الخدمات، مشيرًا إلى أنه تم المرور على أقسام الأسنان بمستشفيات أم المصريين وبولاق الدكرور وإمبابة والتحرير بمحافظة الجيزة ومستشفي تلا بممحافظة المنوفية.



#وزارة #الصحة #فحص #مواطنا #ضمن #قافلة #طبية #بالشرقية #صحة الفم والأسنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى