الصحة العامة

وصفات طبيعية لإطالة رموش العين.. مش هتحتاجى اكستنشن تانى – اليوم السابع

تحلم كل امرأة بالحصول على رموش طويلة وكثيفة، حتى تبدو عينيها بشكل أجمل وتصبح أكثر ثقة بنفسها أمام الآخرين، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لإطالة الرموش، وفقاً لما ذكره موقع ” stylecraze“.

وصفات طبيعية لإطالة الرموش
 

وصفة زيت جوز الهند لإطالة الرموش

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر حيث يساعد على منع تساقطه، وتلفه وبالتالي يساعد على علاج ترقق وتلف الرموش من خلال تحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وتحضير مجموعة من أعواد القطن، وغمسهما فى الزيت، وتنظيف الرموش بالماء والصابون المعتدل، ثم غمس قطعة قطن في زيت جوز الهند ووضعها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع تجنب دخول الزيت في العينين، وتركه طوال الليل، وغسل العينين في صباح اليوم التالي.

وصفات  لإطالة الرموش
وصفات لإطالة الرموش

 

وصفة زبدة الشيا لإطالة الرموش

تحتوى زبدة الشيا على نسبة عالية من فيتامين ج ومليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وتساعد في الحفاظ على كثافة الرموش وتعزيز نموها، من خلال تحضير كمية قليلة من زبدة الشيا وفركها بين الأصابع حتى تذوب، ثم وضعها على الرموش العلوية والسفلية، و تركها بين عشية وضحاها.

وصفات طبيعية لإطالة الرموش
وصفات طبيعية لإطالة الرموش

وصفة زيت الزيتون لإطالة الرموش

يحتوي زيت الزيتون على مركب فينولي يسمى أوليوروبين الذى يزيد من نمو الشعر و يساهم في إطالة رموش العين، من خلال تحضير 3-4 قطرات من زيت الزيتون و 1-2 قطعة قطن، وو ضع بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة قطنية ووضعها على الرموش العلوية والسفلية، وترك الزيت لمدة 5-10 دقائق ، ثم غسل العين بالماء الفاتر.

طرق طبيعية لإطالة الرموش
طرق طبيعية لإطالة الرموش

 

وصفة الشاي الأخضر لإطالة الرموش

الشاي الأخضر هو مصدر غني بمادة البوليفينول والتي تساعد في تعزيز نمو الشعر، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر “أو 1 كيس شاي” وكوب من الماء الساخن، ثم خلط المكونين وتركهم لمدة 5-10 دقائق، ثم تصفية السائل وشربه دافئًا، و يمكنك أيضًا تبريد الشاي وتطبيقه موضعيًا على خطوط الرموش العلوية والسفلية باستخدام قطعة قطن، أو شرب الشاي مرتين في اليوم واستخدامه موضعيًا مرة واحدة يوميًا.

#وصفات #طبيعية #لإطالة #رموش #العين #مش #هتحتاجى #اكستنشن #تانى #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى