الصحة العامة

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين .. مكوناتها موجودة فى مطبخك – اليوم السابع

يتعرض الكثير من الأشخاص طوال فترة النهار لأشعة الشمس عند الخروج من المنزل للذهاب للعمل أو التنزه مع الأصدقاء أو حتى عند الجلوس أمام البحر، مما يتسبب في ظهور بقع داكنة باليدين والقدمين، مما يتسبب في شعور المرأة بالإحراج، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين، وفقاً لما ذكره موقع “makeupandbeauty“.

 

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين
 

الحليب الخام لتفتيح اليدين والقدمين
 

يستخدم الحليب الخام لتبييض اليدين والقدمين الداكنتين، من خلال غمس قطعة قطن في الحليب ومسح اليدين والقدمين، لتنظيف الجلد وتفتيح المناطق الداكنة، وترك الحليب لمدة 15دقيقة، ثم غسل اليدين والقدمين بالماء، مع تكرار الوصفة بإنتظام.

 

 العسل والليمون لتفتيح اليدين والقدمين
 

يساعد العسل على تفتيح البشرة وكذلك الليمون لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ، ولذلك يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، من خلال تحضير ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب، وخلطهما معاً، ووضع الخليط على اليدين والقدمين، لمدة 15 دقيقة ثم غسل اليدين والقدمين بالماء.

 

ماء الورد لتفتيح اليدين والقدمين

يساعد ماء الورد على تنظيف البشرة، من خلال خلط  ملعقتين صغيرتين من الجلسرين وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ثم مسح القدمين واليدين .

 

الزبادي لتفتيح اليدين والقدمين

يحتوي الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تفتيح البشرة، من خلال وضع الزبادي على اليدين والقدمين وتركه لمدة 15 دقيقة وغسل اليدين والقدمين بالماء.

جل الصبار وزيت اللوز لتفتيح اليدين والقدمين

ينصح بخلط جل الصبار وزيت اللوز، ثم فرك الخليط على اليدين والقدمين وتركهما طوال الليل، أو لمدة 40 دقيقة على الأقل ثم غسل اليدين والقدمين بالماء البارد.

تفتيح اليدين والقدمين
تفتيح اليدين والقدمين
طرق طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين
طرق طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

 

 

 

#وصفات #طبيعية #لتفتيح #اليدين #والقدمين #مكوناتها #موجودة #فى #مطبخك #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى