الصحة العامة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل.. من القهوة لبياض البيض – اليوم السابع

تحتاج البشرة للتقشير بين الحين والأخر، للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ولتحقيق ذلك، ينصح باتباع وصفات طبيعية لتقشير البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال اتباع خطوات بسيطة نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “beautifulhameshablog“.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة فى المنزل
 

وصفة القهوة لتقشير البشرة

تساعد القهوة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم تدليك الوجه والرقبة والمرفقين والركبتين والقدمين بالمزيج وتركه لفترة تتراوح مابين 5-10 دقائق، ثم غسل البشرة بالماء مع وضع مرطب واتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة اللبن الرائب لتقشير البشرة

يساعد اللبن الرائب في التخلص من البقع الداكنة، والعيوب، كما يساعد على تنظيف البشرة وتفتيحها من خلال خلط نصف كوب من اللبن مع نصف كوب من دقيق الشوفان وتركهم في النقع لعدة دقائق، ثم تحويل الخليط لعجينة سميكة، ثم وضعها على الجلد مع التدليك بحركة دائرية، ثم غسل الجلد بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة السكر لتقشير البشرة

يساعد السكر فى تقشير البشرة ويعمل زيت جوز الهند على ترطيب الجسم، من خلال مزج 1 ملعقة كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من السكر، مع إضافة 2-3 قطرات من زيت اللافندر وخلط المزيج جيداً، مع تدليك البشرة بلطف، ثم غسل البشرة بالماء بعد 5 دقائق.

وصفة بياض البيض لتقشير البشرة

يساعد بياض البيض وزيت عباد الشمس في التخلص من خلايا الجلد الميتة، من خلال تحضير وعاء وخفق بياض البيض، و بمجرد أن يصبح المزيج رقيقًا، يجب إضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس والعسل، ومزج المكونات معاً ووضعها على البشرة مع التدليك وترك المزيج لمدة 20 دقيقة ثم غسل المزيج بماء دافئ، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل
وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل
تقشير البشرة
تقشير البشرة
وصفات  لتقشير البشرة في المنزل
وصفات لتقشير البشرة في المنزل

 

 

#وصفات #طبيعية #لتقشير #البشرة #في #المنزل #من #القهوة #لبياض #البيض #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى