الصحة العامة

وصفات طبيعية لتقوية أظافر القدمين.. مكوناتها فى المطبخ وخطواتها سهلة – اليوم السابع

تسعى كل فتاة للاهتمام بعناية وصحة وجمال بشرتها وشعرها، لذلك يجب العناية بالأظافر لأنها قد تكون ضعيفة وهشة ومتقشرة، ويوجد بعض الطرق المنزلية التى يمكن من خلالها تقوية الأظافر وجعلها قوية وصحية ومنها وصفات طبيعية لتقوية أظافر القدمين والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع hollandandbarrett.

 

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر
 

وصفة عصير الليمون لتقوية الأظافر

يساعد عصير الليمون على تفتيح الأظافر وإزالة البقع، وذلك لاحتوائه على فيتامين “سى” الذى يساعده على النمو بسرعة، ويمكن استخدامه عن طريق جلب قطعة من القطن وغمسها فى عصير الليمون ومسح الأظافر وتركها حتى تجف، ويمكن استخدام شريحة الليمون مباشرة على الأظافر، ويفعل ذلك لمدة مرتين ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإدخالها الميكروويف لمدة 15 ثانية حتى تصبح دافئة، لعمل قناع للأظافر مع تدليكها وتترك لمدة 30 دقيقة، ويمكن أن يترك من الليل وحتى الصباح.

 

وصفة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

إن زيت جوز الهند مرطب بشكل كبير، وقادر على تقوية الأظافر وتنعيم البشرة، حيث يحتوى على خصائص مضادة للفطريات، ويمكن استخدامه للقدمين ولأظافر اليدين أيضا عن طريق تدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية، فى الميكروويف، مع تدليك الأظافر قبل النوم مع ارتداء قفازات قطنية طوال الليل.

 

وصفة خل التفاح لتقوية الأظافر

يحتوى خل التفاح على مضاد للفطريات، ما يساعد على تهدئة التهاب الأظافر الفطرية، كما تقوى الأظافر من خلال إضافة كميات متساوية من خل التفاح والماء الدافئ، مع نقع القدمين لمدة 20 دقيقة، ثم تجفيفهما بمنشفة نظيفة.

 

وصفة زيت الثوم لتقوية الأظافر

الثوم غنى بالسيلينيوم لذلك يساعد على نمو الأظافر، عن طريق فرك الأظافر بقطعة من الثوم أو صنع زيت الثوم لاستخدامه كقناع للأظافر، عن طريق قلى الثوم المفروم فى مقلاة مع القليل من زيت الزيتون، لمدة 10 دقائق، مع الحرص على أن الزيت لا يصل لمرحلة أن ينبعث منه بخار، ويترك حتى يبرد تماماً، ثم يضفى الزيت فى وعاء زجاجى، وتدلك به الأظافر والجلد كل ليلة لأن التدليك يحفز من تدفق الدم الذى يحمل العناصر الغذائية للأظافر، ثم يشطف في الصباح.

 

وصفة العسل والليمون لتقوية الأظافر

من المعروف أن العسل يحارب نمو البكتيريا والفطريات، ويساعد فى الحفاظ على صحة الأظافر والبشرة، ويمكن الجمع بين العسل المرطب وعصير الليمون المفيد، عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل وقطرات من عصير الليمون، وتدليك الأظافر لمدة من 15 وحتى 20 دقيقة، ثم يشطف جيداً، ما يجعل الأظافر أكثر رقة ونعومة.

أظافر
أظافر

 

الاظافر
الاظافر

 

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

 

#وصفات #طبيعية #لتقوية #أظافر #القدمين #مكوناتها #فى #المطبخ #وخطواتها #سهلة #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى