الصحة العامة

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر بخطوات بسيطة.. مش هتاخد من وقتك كتير – اليوم السابع

تصبح الأظافر ضعيفة لأسباب مختلفة منها سوء التغذية وغسل الصحون بمنظفات تحتوى على مواد كيميائية تضعف الأظافر، وكذلك إزالة طلاء الأظافر بالأسيتون وغيرها من العوامل التي تتسبب في ضعف الأظافر، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتقوية الأظافر، والتي تعتمد على خطوات بسيطة يمكن تنفيذها بسهولة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “timesofindia“.

 

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر
 

وصفة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

ينصح بتدليك الأظافر بزيت جوز الهند الدافئ، الذى يساعد على تعزيز نمو الظفر، حيث يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين E وهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة، لذلك ينصح بتدليك الأظافر كل ليلة قبل النوم للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

 

وصفة زيت الزيتون لتقوية الأظافر

ينصح أيضاً باستخدام زيت الزيتون البكر الذى يعتبر من الزيوت الطبيعية التى تحتوى على عناصر غذائية مهمة تساعد على تقوية الأظافر، وذلك من خلال تدليك الظفر بلطف بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق، وذلك كل ليلة قبل النوم، ويمكن ارتداء قفازات عند النوم وغسل اليدين في الصباح، للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية لتقوية الأظافر
طرق طبيعية لتقوية الأظافر

 

وصفة قشر البيض لتقوية الأظافر

يساعد الكالسيوم المتوفر في قشر البيض على تقوية الأظافر، من خلال تحضير قشر البيض وتنظيفه ثم طحنه وتحويله لعجينة، ووضعها على الأظافر وتركها عدة دقائق ثم غسل اليدين حيث تساعد هذه الوصفة على نمو وتقوية الظفر.

تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

 

وصفة العسل لتقوية الأظافر

يساعد العسل في محاربة نمو البكتيريا والفطريات كما يعمل في الحفاظ على تغذية ونضارة الأظافر والبشرة، وذلك من خلال صنع قناع يتكون من العسل والليمون عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون، وتدليك الأظافر بالمزيج لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل اليدين جيدًا.

#وصفات #طبيعية #لتقوية #الأظافر #بخطوات #بسيطة #مش #هتاخد #من #وقتك #كتير #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى