الصحة العامة

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه وترطيبه.. من زيت جوز الهند للزيتون – اليوم السابع

تحتاج البشرة للتنظيف بشكل يومى للتخلص من آثار مستحضرات التجميل المختلفة المتراكمة على الوجه والتي تتسبب بعد فترة في ظهور مشاكل جلدية مختلفة، ولتجنب ذلك نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف الوجه، وفقاً لما ذكره موقع ” thehealthy “.

 

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه
 

وصفة زيت جوز الهند لتنظيف الوجه
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتنظيفها، ولكن لا ينصح باستخدامه في حالة تعرض البشرة لحب الشباب، يفضل تجنب استخدامه إلا إذا كانت البشرة يمكن أن تتحمله، وذلك من خلال توزيع زيت جوز الهند على الوجه مع التدليك لمدة 30 ثانية تقريبًا، ثم وضع منشفة دافئة على الوجه والتي تساعد في تفتيح المسام، ويمكن الانتظار من 15 إلى 30 ثانية ، ثم إزالة الزيت بقطعة قماش.

تنظيف الوجه
تنظيف الوجه


 

وصفة خل التفاح لتنظيف الوجه
 

يساعد خل التفاح في تنظيف وتقشير الجلد وتجديده، وإزالة ومنع انسداد المسام وحب الشباب، ولكن من خلال خلط مقدار من خل التفاح مع مقدارين من الماء، ورجه جيدًا، ثم وضعه على وجه نظيف باستخدام قطعة قطن و بمجرد أن تجف البشرة، يجب وضع مرطب للبشرة.

وصفات لتنظيف الوجه
وصفات لتنظيف الوجه

 

وصفة الزبادى لتنظيف الوجه

يعتبر الزبادي منظف طبيعي للبشرة ويجددها، وذلك لاحتوائه على البروتين وحمض اللاكتيك كما يعمل على تضييق المسام وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة بالوجه، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي كامل الدسم مع ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من العسل، ويمكن إضافة  عصير ليمون أو بضع حبات من العنب البري، ووضعه على الوجه وتركه  لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم إزالته بقطعة قماش ناعمة أو تدليك البشرة بطبقة رقيقة من الزبادى على الوجه بأطراف الأصابع وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه
وصفات طبيعية لتنظيف الوجه

وصفة زيت الزيتون لتنظيف الوجه
 

يعتبر زيت الزيتون مرطب طبيعى ومنظف للبشرة، وذلك من خلال مزج صفار بيضة، وملعقة كبيرة من العسل، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من عصير الليمون، ووضع المزيج على وجه نظيف لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء.

#وصفات #طبيعية #لتنظيف #الوجه #وترطيبه #من #زيت #جوز #الهند #للزيتون #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى