الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج جلد الفراولة فى المنزل .. منها ملح البحر وجل الصبار – اليوم السابع

 

تعانى بعض النساء من مشكلة “جلد الفراولة” أو كما يطلق عليها أيضاً “رجل الوزة”، والتي عبارة عن انتشار بقع سوداء صغيرة على الجلد تشبه بذور الفراولة، والتي تظهر نتيجة عندما تحاصر المسام المتضخمة أو بصيلات الشعر بمزيج من البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والزيت، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج جلد الفراولة وفقاً لما ذكره موقع ” newsbytesapp “.

وصفات طبيعية لعلاج جلد الفراولة
 

صودا الخبز لعلاج جلد الفراولة
 

تحتوى صودا الخبز على نسبة عالية من الخصائص المضادة للبكتيريا و والالتهابات، لذلك تساعد في علاج أجلد الفراولة، من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء ووضعها على المناطق المصابة، وتركها لفترة تتراوح مابين أربع إلى خمس دقائق ثم غسل القدم بالماء البارد.

 

جل الصبار لعلاج جلد الفراولة
 

يحتوى جل الصبار على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات لذلك يساعد على ترطيب البشرة وعلاج جلد الفراولة، وتقليل البقع الداكنة، لذلك ينصح بوضع الجل على الساق مع التدليك لمدة دقيقتين، أو10 دقائق ثم غسل القدمين بالماء.


 

السكر البني وزيت الزيتون لعلاج جلد الفراولة
 

يساعد السكر على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، من خلال خلط السكر البني مع زيت الزيتون وفرك المزيج على الساقين بحركة دائرية لبضع دقائق، ثم شطف القدمين بالماء البارد.


 

ملح البحر لعلاج جلد الفراولة
 

يساعد ملح البحر في التخلص من “جلد الفراولة”، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من المعادن الأساسية مثل الصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، من خلال خلط ملح البحر مع إضافة القليل من زيت جوز الهند وفرك الخليط برفق على أجلد الفراولة لمدة دقيقتين قبل شطف القدمين بالماء، مع اتباع هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

علاج جلد الفراولة
علاج جلد الفراولة
طرق طبيعية لعلاج جلد الفراولة في المنزل
طرق طبيعية لعلاج جلد الفراولة في المنزل
وصفات طبيعية لعلاج جلد الفراولة في المنزل
وصفات طبيعية لعلاج جلد الفراولة في المنزل

 

#وصفات #طبيعية #لعلاج #جلد #الفراولة #فى #المنزل #منها #ملح #البحر #وجل #الصبار #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى