الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب فى رمضان .. مكونات موجودة بمطبخك – اليوم السابع

 

يعتبر حب الشباب من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير وتتسبب لهم في الشعور بالحرج وخاصة للمرأة التي تحاول بكافة الطرق الممكنة إخفاء الحبوب بالمكياج، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع ” everydayhealth “، من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
 

الخيار لعلاج حب الشباب
 

يساعد الخيار على تقليل التورم والألم وتخفيف الالتهاب المرتبط بحب الشباب، لذلك ينصح بعمل عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب من دقيق الشوفان مع التقليب حتى يصبح المزيج عجينة ثم إضافة ملعقة صغيرة من هذا المعجون مع  ملعقة صغيرة من الزبادي ووضع المزيج على الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.


 

العسل لعلاج حب الشباب
 

يساعد العسل على ترطيب البشرة، وعلاج حب الشباب، من خلال وضع العسل على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، للحصول على نتيجة إيجابية وهى علاج حب الشباب .


 

الخميرة والزبادي لعلاج حب الشباب
 

يساعد الزبادي على ترطيب البشرة، والتخلص من حب الشباب، من خلال خلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع القليل من الزبادي العادي لعمل خليط رقيق، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لفترة تتراوح مابين  15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

 

الشوفان لعلاج حب الشباب
 

يحتوى دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التخلص من حب الشباب من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وإضافة ماء كافٍ لتشكيل عجينة، ثم و ضع العجينة على الوجه وفركها برفق ثم غسل الوجه بالماء جيدًا للحصول على نتيجة إيجابية وهى علاج حب الشباب .

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب
وصفات  لعلاج حب الشباب
وصفات لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 

 

 

 

 

 

#وصفات #طبيعية #لعلاج #حب #الشباب #فى #رمضان #مكونات #موجودة #بمطبخك #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى