الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. للحصول على بشرة صافية – اليوم السابع

 

تعانى بعض النساء من مشكلة حب الشباب، لذلك تستخدم العديد من مستحضرات التجميل التي تساعدها في إخفائها حتى تتخلص من الشعور بالإحراج أمام الآخرين، ولكن يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب من خلال تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” everydayhealth“.

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
 

وصفة العنب لعلاج حب الشباب
 

يساعد العنب في علاج حب الشباب، من خلال تحضير القليل من حبات العنب من الثلاجة، وتقطيع حبتين أو ثلاثة وفركهم على الوجه والرقبة، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

وصفات  لعلاج حب الشباب
وصفات لعلاج حب الشباب

 

وصفة الخيار لعلاج حب الشباب
 

 يساعد الخيار في تقليل انتفاخ العينين، والتخلص من حب الشباب من خلال عمل عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب واحد من دقيق الشوفان، وخلط 1 ملعقة صغيرة من هذا المزيج مع 1 ملعقة صغيرة من الزبادي ووضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 

وصفة الخميرة والزبادي لعلاج حب الشباب
 

تساعد منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي في تحسين صحة الجلد، وعلاج حب الشباب من خلال خلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع القليل من الزبادي العادي لعمل خليط رقيق، ثم وضعه على البشرة الدهنية وتركه لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

وصفة الشوفان لعلاج حب الشباب
 

يساعد دقيق الشوفان في علاج حب الشباب ويرطب البشرة، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لعمل عجينة، ثم وضعها على الوجه وفركها بلطف ثم غسل الوجه بالماء.

 

 

 

#وصفات #طبيعية #لعلاج #حب #الشباب #للحصول #على #بشرة #صافية #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى