الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للحصول على بشرة نضرة وصافية – اليوم السابع

 

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية المزعجة التي يعانى منها الكثير من الرجال والنساء، مما يدفعهم للبحث طوال الوقت عن حلول مختلفة تساعدهم على علاج هذه المشكلة، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع “draxe“.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
 

وصفة الزبادي والعسل لعلاج حب الشباب
 

يجب خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ووضع الخليط على الوجه، مع الانتباه بشكل خاص إلى خط الشعر وخط الفك والمناطق الأخرى المعرضة لحب الشباب، مع تركها لمدة 10 دقائق ثم مسح القناع برفق بقطعة قماش مبللة، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 

وصفة القرفة والعسل لعلاج حب الشباب
 

يجب خلط ملعقتين من العسل الخام وملعقة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، مع وضع الخليط على الوجه وتجنب العينين، وترك الخليط لمدة 5-10 دقائق ثم إزالة الخليط برفق بقطعة قماش مبللة، للحصول على نتيجة إيجابية.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب
 

يجب إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى أي وصفة من الوصفات السابق ذكرها، وتركها لعدة دقائق ثم إزالتها برفق بقطعة قماش مبللة مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات لعلاج حب الشباب
وصفات لعلاج حب الشباب

وصفة زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب
 

يجب خلط 4-8 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، ووضع الخليط برفق على المناطق المصابة بحب الشباب بالوجه، وتركها لعدة دقائق ثم إزالة الوصفة برفق بقطعة قماش مبللة للحصول على نتيجة إيجابية.

 

 

#وصفات #طبيعية #لعلاج #حب #الشباب #للحصول #على #بشرة #نضرة #وصافية #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى