الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور.. للحصول على بشرة صافية – اليوم السابع

قد يكتشف بعض الأشخاص عند الاستيقاظ من النوم وجود بعض الحبوب والبثور بمناطق مختلفة من الوجه، والتي تتسبب خاصة للمرأة في الشعور بالإحراج خاصة عند حضور إحدى المناسبات المهمة، وللتخلص من هذه المشكلة نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع مجلة vogue.

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور
 

وصفة الكركم والعسل لعلاج حب الشباب والبثور

يحتوى الكركم على مضاد للالتهابات، لذلك يساعد على تقليص حجم البثور والتخلص من حب الشباب، وإزالة الدهون الزائدة من الجلد، كما يعمل العسل على درء البكتيريا الموجودة فى البثور، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، مع إضافة 1⁄2 ملعقة صغيرة من الكركم إلى 1 ملعقة كبيرة من العسل وخلط المكونات معاً ثم وضع الخليط على بشرة مبللة وتركها لمدة خمس دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات لعلاج حب الشباب والبثور
وصفات لعلاج حب الشباب والبثور

 

وصفة دقيق الحمص لعلاج حب الشباب والبثور

يعتبر دقيق الحمص من العلاجات المنزلية التى تساعد فى علاج البثور وحب الشباب، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يساعد فى تقليل الدهون، لذلك ينصح بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع الماء ووضعها على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور

 

وصفة عصير الليمون لعلاج حب الشباب والبثور

يعتبر عصير الليمون مضادا للبكتيريا، لذلك يساعد فى التخلص من البثور وحب الشباب عن طريق التخلص من البكتيريا عند تكوينها، كما يحتوى على فيتامين “سى” وحمض الستريك، لذلك يمكن أن يساعد فى تفتيح البشرة، من خلال غمس قطعة قطن فى الخليط ووضعها مباشرة على حب الشباب والبثور لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء.

وصفات  لعلاج حب الشباب والبثور
وصفات لعلاج حب الشباب والبثور

 

وصفة البرتقال والكيوى لعلاج حب الشباب والبثور

يحتوى البرتقال والكيوى والفراولة على نسبة عالية من حامض الستريك الذي يساعد في تجفيف الدهون، من خلال خلطها معاً لعمل قناع للوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

#وصفات #طبيعية #لعلاج #حب #الشباب #والبثور #للحصول #على #بشرة #صافية #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى