الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة.. من تقوية الخصلات للترطيب – اليوم السابع

تحلم كل امرأة بالحصول على شعر قوى وناعم، لذلك تبحث عن الطرق والوسائل الممكنة التى تساعدها فى تحقيق ذلك، ولهذا نستعرض فى التقرير التالى وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع “goodhousekeeping“.

 

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر
 

علاج مشكلة ترقق الشعر

يساعد الموز والبيض فى تعزيز مرونة الشعر وتقويته من خلال مزج 2 من صفار البيض واثنين من الموز الناضجين و2 إلى 3 ملاعق كبيرة من العسل، ونصف كوب من البلسم، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة؛ ثم غسل الشعر بالماء البارد.

طرق طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة
طرق طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة

 

علاج مشكلة الشعر الهش

يمكن علاج مشكلة الشعر الجاف والهش من خلال خلط القليل من الليمون مع الصفار لتقليل رائحة البيض، ثم وضع المزيج على الشعر من الجذور إلى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة حتى يتغلغل فى الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة
وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة

 

علاج مشكلة حكة فروة الرأس

يجب تنقيط ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاى على قطعة قطن ومسح فروة الرأس، وإذا كان الزيت يسبب التهيج، يجب تخفيفه بـ1 أو 2 ملعقة كبيرة من الزيت في كوب من الماء الدافئ، لمحاربة جفاف الشعر وترطيبه والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وإزالة انسداد بصيلات الشعر، لذلك ينصح بترك الزيت طوال الليل على الشعر وغسله بالشامبو في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.

وصفات  لعلاج مشاكل الشعر الشائعة
وصفات لعلاج مشاكل الشعر الشائعة

 

علاج مشكلة الشعر الجاف

يمكن علاج مشكلة الشعر الجاف من خلال تدفئة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، فى الميكروويف، وتدليك الشعر الرطب، ثم ارتدِ قبعة استحمام عند النوم، ثم غسل الشعر بالشامبو عند الاستيقاظ فى الصباح، واستخدام زيت مثل الزيتون أو الأفوكادو.

#وصفات #طبيعية #لعلاج #مشاكل #الشعر #الشائعة #من #تقوية #الخصلات #للترطيب #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى