الصحة العامة

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب.. خطواتها بسيطة ومش هتاخد وقت – اليوم السابع

يترك حب الشباب بعض الندبات على الوجه، والذى يتسبب في شعور البعض بالإحراج أمام الآخرين، لذلك تحرص المرأة على إخفائها من خلال استخدام مستحضرات التجميل المختلفة، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع “livenobs“.

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
 

وصفة جل الصبار للتخلص من ندبات حب الشباب

يساعد جل الصبار في التخلص من ندبات حب الشباب، كما يعمل على ترطيب البشرة، وذلك لاحتواء جل الصبار على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل التورم والاحمرار والتخلص من الزيوت الزائدة والخلايا الميتة، وندبات حب الشباب ولهذا ينصح بوضع جل الصبار على الندبات وتركها لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

طرق طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
طرق طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

وصفة صودا الخبز للتخلص من ندبات حب الشباب

يساعد صودا الخبز في التخلص من ندبات حب الشباب كما يزيل خلايا الجلد الميتة وذلك من خلال تحضير مقدارين من الماء ومقدار من صودا الخبز، لعمل عجينة وفركها على المنطقة المصابة، ثم غسل الوجه بالماء بعد دقيقة.

وصفات  للتخلص من ندبات حب الشباب
وصفات للتخلص من ندبات حب الشباب

 

وصفة العسل للتخلص من ندبات حب الشباب

يساعد العسل على ترطيب البشرة والتخلص من ندبات حب الشباب، وذلك من خلال خلط العسل مع القرفة لعمل عجينة ووضعها على الندبات وتركها عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

 

وصفة الكركم للتخلص من ندبات حب الشباب

يساعد الكركم في التخلص من ندبات حب الشباب وذلك لاحتواء الكركم على مادة الكركمين ذو خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، لهذا تساعد في علاج الندبات وتفتيح البشرة من خلال تحضير كميات متساوية من العسل والكركم ووضعهما على الوجه والانتظار لمدة 20 دقيقة لتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

#وصفات #طبيعية #للتخلص #من #ندبات #حب #الشباب #خطواتها #بسيطة #ومش #هتاخد #وقت #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى