الصحة العامة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف .. عشان تغذيه وتحافظى عليه – اليوم السابع

 

يتسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس في إضرار لخصلات الشعر، الأمر الذى يتسبب لضعفه وسقوطه مع مرور الوقت، ولأن فصل الصيف اقترب، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف، وفقاً لما ذكره موقع “indiatoday“.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف
 

الأفوكادو للعناية بالشعر في الصيف
 

يحتوى الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات مثل” E و B “، الذى يساعد على تغذية الشعر وترطيبه، لذلك ينصح بتحضير ثمرة أفوكادو و1ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعى متوفر، ووضع هذا الخليط في الخلاط، حتى يصبح قوامه سلس، ثم وضع الخليط على الشعر الجاف من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

جل الصبار للعناية بالشعر في الصيف
 

يحتوى جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد على منع تهيج فروة الرأس و استعادة توازن درجة الحموضة في الشعر، وتخفيف الحكة وعلاج قشرة الرأس من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج وتركه لمدة 20 دقيقة ثم  غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد شطفه.

الموز للعناية بالشعر في الصيف
 

يحتوى الموز على خصائص المرطبة تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر،  و نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C والمغنيسيوم والبروتين ، وكل هذا يساعد على تغذية الشعر، لذلك ينصح بتحضير ثمرة موز وملعقتين من العسل، ثم هرس المكونات معاً، ووضعهما على الشعر وارتداء قبعة استحمام وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.

 

حليب جوز الهند للعناية بالشعر في الصيف
 

تحضير حبتان من الموز الناضج مع 1/2 كوب من حليب جوز الهند الطازج في الخلاط، مع رش بضع قطرات من العسل، وإضافة حبتان من الموز الناضج مع 1/2 كوب من حليب جوز الهند الطازج وإضافة المكونات في الخلاط الكهربائى، ورش بضع قطرات من العسل فوق المزيج الناعم، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بشامبو لطيف.

طرق طبيعية للعناية بالشعر في الصيف
طرق طبيعية للعناية بالشعر في الصيف

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف

#وصفات #طبيعية #للعناية #بالشعر #فى #الصيف #عشان #تغذيه #وتحافظى #عليه #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى