الصحة العامة

وصفات طبيعية لنقع القدمين في المنزل.. للترطيب والتخلص من التشققات – اليوم السابع

تعانى الكثير من النساء من تشقق القدمين والكعبين مما يتسبب في شعورهن بالألم والإحراج أمام الآخرين خاصة عند ارتداء “سليبر”، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لنقع القدمين لترطيبهما والتخلص من عيوبهما من خلال تنفيذ خطوات بسيطة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze“.

وصفات طبيعية لنقع القدمين

وصفة صودا الخبز لنقع القدمين

يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في ماء دافئ، ونقع القدمين في الماء لمدة نصف ساعة، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على قدمين ناعمتين مع مرور الوقت.

ترطيب القدمين
ترطيب القدمين

وصفة الموز لنقع القدمين

يحتوى الموز على العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد في علاج تشقق القدمين، من خلال خفق موزة ناضجة في الخلاط، ووضع العجينة بالتساوي على القدمين، وتركهما حتى يجفان وذلك لمدة 10 دقائق ثم غسل القدمين بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع .

وصفات طبيعية لترطيب القدمين
وصفات طبيعية لترطيب القدمين

وصفة الملح لنقع القدمين

يجب تنظيف القدمين بانتظام حيث يساعد ذلك في منع تراكم الجلد الميت ويحمي البشرة من الجفاف والتقشر، من خلال إضافة القليل من الملح في الماء الدافئ، ونقع القدمين بهما لمدة 10 دقائق، ثم تجفيفهما وترطيبهما، وارتداء جوارب أثناء النوم لحبس الرطوبة في الداخل، وعند الاستيقاظ من النوم يجب وضع مرطب مناسب للقدمين.

نقع القدمين
نقع القدمين

وصفة زيت الزيتون لنقع القدمين

يساعد زيت الزيتون على ترطيب القدمين من خلال غمس كرة قطنية في زيت الزيتون ومسح القدمين، مع التدليك بلطف بحركة دائرية، ثم ارتداء  زوجًا من الجوارب وترك البشرة حتى تمتص الزيت ثم غسل القدمين بعد ساعة، ويفضل ترك الزيت على البشرة طوال الليل وغسل القدمين في صباح اليوم التالي.

#وصفات #طبيعية #لنقع #القدمين #في #المنزل #للترطيب #والتخلص #من #التشققات #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى