الصحة العامة

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة.. مثالية للتقشير والترطيب – اليوم السابع

يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في العناية بالبشرة من خلال إضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى، لهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره موقع “treehugger“.

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة
 

وصفة الليمون لعلاج أثر حب الشباب

يحتوى عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يساعد في علاج أثر حب الشباب من خلال تحضير 1/4 كوب عصير ليمون طازج مع 1/4 كوب ماء و1 /2 كوب شوفان (مقشر)، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، ثم خلط جميع المكونات في وعاء وتدليك البشرة بالخليط لمدة 30 ثانية، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

طرق طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة
طرق طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة

 

وصفة الليمون لترطيب البشرة

يساعد الجمع بين الليمون والخيار على ترطيب وتقليل التورم وتهدئة البشرة، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ونصف كوب من شرائح الخيار و 3 أكواب من الماء البارد، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ومسح البشرة بها وتركها لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء، مع حفظ الخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة


 

وصفة الليمون لتقشير البشرة

يساعد الليمون في تفتيح وتقشير البشرة، وعند خلطه مع مكونات أخرى يساعد في التقشير، وفى حالة إذا كانت البشرة حساسة يفضل استبدال الليمون بالملح، ولتحضير الوصفة ينصح بمزج 1 ليمون ، و 1 كوب ملح كوشير ، و 1/2 كوب زيت لوز، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ووضع الخليط وفركه بحركات دائرية لطيفة، ثم غسل البشرة بالماء وتجفيفها.

الليمون للعناية بالبشرة
الليمون للعناية بالبشرة

 

وصفة الليمون لتفتيح البشرة
 

يساعد عصير الليمون في تفتيح البشرة من خلال دمجه مع 3  رشات من الكركم الذى يساعد في تقليل الالتهاب والزبادي الذى يعمل على ترطيب البشرة خاصة بعد تعرضها لحروق الشمس، وترك الخليط لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء. 

#وصفات #طبيعية #من #الليمون #للعناية #بالبشرة #مثالية #للتقشير #والترطيب #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى