الصحة العامة

​عدن..بدء نشاط خدمات الرعاية الصحية والتوليدية بالمعلا

>

عقدت قيادة السلطة المحلية ممثلة عبدالناصر العماد عضو المجلس المحلي وخالد هاشم مستشار مدير المديرية بمكتب مدير مكتب الصحة بمديرية المعلا د. خالد عبدالباقي، عقدت لقاء بمشاركة علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن، ود. منال باعيسى كتلة الصحة منظمة الصحة العالمية، ود. عمر ناشر وجدي الحاج من منظمة ميدجلوبال، ود. عبداللطيف محمد، ود. فيصل النظيف من منظمة ميرسي كور، للبدء بترتيب عمل في القطاعات الصحية، ويلي ذلك تدشين خدمات رعاية صحية وتوليدية أساسية بالمجمع الصحي.

واتفق جميع الأطراف بوضع ترتيبات وفق مسودة وآلية عمل تتناسب مع متطلبات الكادر الطبي الذي سيعمل بهذا المشروع  والاستعانة بالخبرات الطبية وفق الإمكانيات التي ستوفرها المنظمتان.

وفي السياق، التقى مدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم الجاوي مع د. مها عبدالله عبدالجبار من منظمة ميرسي كور، لمناقشة مجمل من المشاريع التي ستنفذها منظمة ميرسي كور بالمديرية وأهمها تدخلات منظمة ميرسي كور في مجمع المعلا في قسم التغذية والمشورة والتحصين والرعاية التكاملية لصحة الطفل والصحة الإنجابية، ويلي ذلك تدشين مجموعات دعم (أم إلى أم) لعمل جلسات توعوية في مناطق المديرية.

وأشاد الجاوي بالمشاريع الخدمية الذي تقدمها منظمتي ميدجلوبال ومنظمة ميرسي كور والدور الكبير والرائع والمتميز الذي سيساهم بتخفيف الأعباء على مواطنين بالمديرية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تعد نقلة نوعية خدماتية كون إنشاء مركز صحة إنجابية توليدية أساسية سيستهدف مواطني مديريتي المعلا والتواهي.



#عدنبدء #نشاط #خدمات #الرعاية #الصحية #والتوليدية #بالمعلا #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى