الدوري السعودي

16 نادياً يُسخنون أجواء «الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية»

النصر ينهار في منعطف «العين»… خسارة و«حمراء» وإصابتان

خرج النصر بنتيجة محبطة من ملعب هزاع بن زايد، بخسارته أمام العين الإماراتي 1 – 0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وعاد النصر من المواجهة بخسارة النتيجة و3 لاعبين؛ منهم الثنائي سلطان الغنام وعزيز بيهيتش للإصابة، ولابورت للطرد بالبطاقة الحمراء.

ويلتقي النصر مع نظيره العين يوم الاثنين المقبل، في مواجهة الإياب على ملعب الأول بارك، وهي المواجهة التي ستحسم معها هوية المتأهل إلى نصف النهائي.

وكان الأصفر العاصمي خسر لاعبه البرازيلي تاليسكا قبل المواجهة، بعدما تعرض لإصابة استدعت قدوم السنغالي ساديو ماني، لتعويضه في التشكيل الأساسي.

وظهر النصر مندفعاً نحو الهجوم مع انطلاق المباراة وسط تراجع كبير لفريق العين الذي لعب بهدوء في الدقائق الأولى، لكن تقدم النصر لم يملك معه إلا محاولات خجولة؛ كان أبرزها مقصية كريستيانو رونالدو التي مرت بمحاذاة القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول، تبادل لاعبو العين الكرات فيما بينهم بصورة فنية رائعة، لتنتهي بتمريرة مخادعة من كاكو نحو سفيان رحيمي الذي تسلل بين دفاعات النصر ونجح في مراوغة أوسبينا، وركن الكرة نحو الشباك معلناً الهدف الأول.

وتعرض النصر في مطلع الشوط الثاني، لصدمة إصابة سلطان الغنام الذي يشارك للمرة الأولى بعد غيابه عن آخر مواجهتين بداعي الإصابة، وودع الغنام المباراة في الدقيقة 52.

وودع الأسترالي عزيز بيهيتش لاعب فريق النصر المباراة أيضاً مع الدقيقة 73، بداعي الإصابة.

لابورت أثناء تلقيه البطاقة الحمراء (تصوير: عبدالعزيز النومان)

وطغت الانفعالات والأخطاء على كثير من دقائق وقت المباراة في شوطها الثاني، الذي اضطر معها حكم المباراة لاحقاً لاحتساب 11 دقيقة وقتاً بدل ضائع.

وتعرض النصر لصدمة أخرى قبل نهاية المباراة، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للإسباني لابورت لاعب فريق النصر عقب عودته لتقنية الفيديو المساعد، إثر لقطة احتكاك بينه وبين قائد فريق العين الإمارات بندر الأحبابي.

وتشتعل المنافسة مرة أخرى بين الهلال وضيفه الاتحاد في ذهاب ربع النهائي اليوم (الثلاثاء)، على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد أيام قليلة من اللقاء المحلي الذي جمع بينهما في قمة الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

وهذا اللقاء هو الثاني من بين 3 لقاءات في غضون أيام قليلة بين العملاقين الهلال والاتحاد، في الدوري السعودي للمحترفين وكذلك بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيتجدد اللقاء الأسبوع المقبل في مواجهة الإياب بمدينة جدة.

ويدخل الهلال وفق إمكانات فنية كبيرة تجعله مُرشحاً أمام ضيفه الاتحاد، حيث يمضي الأزرق العاصمي أياماً مثالية تحت قيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، الذي يقود الفريق نحو إنجاز عالمي قياسي بعدد الانتصارات المتتالية دون أن يتعرض لأي خسارة.

ويستعيد الأزرق العاصمي خدمات مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي غاب عن مواجهة الدوري محلياً، وذلك لخضوعه لعقوبة الإيقاف بداعي تراكم البطاقات الصفراء، حيث يمثل الهداف الصربي مصدر قوة وعلامة فارقة في خط هجوم الهلال.

وحتماً سيكون صاحب الأرض مفتقداً لبعض أدواته، كونه سيضطر كما الحال لفريق الاتحاد، للاستعانة بخدمات 5 لاعبين فقط من بين القائمة التي تضم 8 محترفين أجانب.

وستكون خيارات الأزرق العاصمي بين كوليبالي مدافع الفريق والصربي سافيتش، إضافة إلى البرازيلي مالكوم، في حين يتوقع أن تكون المفاضلة بين ياسين بونو وروبين نيفيز وميتروفيتش، خصوصاً في ظل إصابة حسان تمبكتي وعدم قدرته على المشاركة، الأمر الذي اضطر المدرب للإبقاء على خدمات كوليبالي في المواجهة.

رونالدو يسدد كرة مقصية نحو المرمى العيناوي (تصوير: عبدالعزيز النومان)

أما الاتحاد الذي يواصل افتقاده للنجم الفرنسي كريم بنزيمة للمباراة الثانية على التوالي بداعي الإصابة وعدم الجاهزية، فسيضع مدربه الرهان في المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق، الذي غاب عن التسجيل في مواجهة الهلال الأخيرة.

ويتطلع الاتحاد إلى رد اعتباره أمام الهلال، والخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة الرياض تسهم في تقريبه من التأهل نحو دور نصف النهائي، قبل مواجهة الإياب التي ستقام في مدينة جدة، وحينها سيكون الفريق متسلحاً بجماهيره الكبيرة على أرضه.

ويعاني الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب فريق الاتحاد، من مشاكل بدأت واضحة في الفريق؛ تتعلق بالجانب اللياقي للاعبين، واتضح ذلك في مواجهة الهلال الأخيرة.

ويعمل الاتحاد على العودة بنتيجة إيجابية بعد خسارته بثلاثية رغم تقدمه في مواجهة الدوري على الملعب ذاته بهدف الفرنسي نغولو كانتي، بعد جملة فنية مثالية أنهاها لاعب خط الوسط برأسه داخل الشباك.

ويتوقع أن تكون خيارات فريق الاتحاد على صعيد المحترفين الأجانب بين المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق، وأحد أبرز نجومه الحاليين، إضافة إلى البرازيلي رومارينيو والنجم الفرنسي نغولو كانتي، الذي يعول عليه الفريق كثيراً، والبرازيلي فابينهو، إضافة إلى الدولي المصري أحمد حجازي قائد الفريق.

#ناديا #يسخنون #أجواء #الدوري #السعودي #للرياضات #الإلكترونية
مصدر المقال الاصلي من موقع
aawsat.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى