...
الصحة العامة

6 وصفات طبيعية من ماء الأرز تساعد على نضارة البشرة ولمعان الشعر – اليوم السابع

نعومة البشرة من أهم الأشياء التى تسعى المرأة لتحقيقها بكل الوسائل، وخاصة لو بصورة طبيعية دون الدخول في طرق كيميائية قاسية تدمرها، ومن المعروف أن الأرز متوافر في كل منزل، الماء المتبقى بعد غسله له فوائد عديدة للبشرة وللشعر في نفس الوقت، ويوجد بعض الوصفات لجعل البشرة متألقة ومشرقة، والشعرلامع..

ويوجد طرق عديدة وسهلة الأستخدام للشعر والبشرة يمكن فعلها في المنزل للحصول على مظهر جذاب وأنيق وفقاً لموقع” makeupandbeauty“.

1 – كغسول للشعر:

 ماء الأرز يعتبر منقذ فعال للشعر الباهت والتالف، عن طريق صب ماء الأرز بعد غسل الشعر بالشامبو، مع تدليك فروة الرأس، وتغسل بعد 5 دقائق، وتجعل علمية تصفيف الشعر سهلة، وتجعله ناعماً بشكل مذهل.

2 – مرطب للشعر:

من السهل الحصول على شعر لامع وصحى، باستخدام ماء الأرز بأضافة الزيوت العطرية لماء الأزر، وتركها على الشعر المبلل وشطفها، مما يجعل الشعر يحصل على العناصر الهامة ويجعله صحى ولامع.

3 – إزالة شوائب الجلد:

يمكن الحصول على بشرة نظيفة خالية من أي شوائب كبشرة الصينيات عن طريق غمس كرات القطن في ماء الأرز، وفركها برفق على الجلد، مع ملاحظة إزالة الأوساخ والزيوت غير المرغوب فيها على البشرة.

4 – توحيد لون البشرة مع تهدئتها:

 استخدام ماء الأرز يجعل البشرة أكثر نعومة، ويساعد على علاج حب الشباب ويجفف الأحمرار المصاحب للبثور،  ويعمل كعقار لتضيق مسام البشرة، مما يعطى أشراقة مضاعفة.

5 – مضاد للإلتهابات:

 ماء الأرز ملئ بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، ومضادة الأكسدة مثل حمض الفيروليك والألانتوين، وله خصائص مبردة ومهدئة للجلد الملتهب.

6 – تبيض البشرة:

من المعروف أن تقدم السن وبقع الشمس تؤدى إلى تغميق لون البشرة الطبيعية، ويحاول الكثير من الأشخاص عودة لون البشرة الأصلى، ويمكن فعل ذلك عن طريق وضع ماء الأرز على البشرة، مما يساعد على تقليل حجم المسام ويعطى مسام قوية للبشرة.

الشعر
الشعر

 

ماء الارز للشعر
ماء الارز للشعر

 

ماء الأرز
ماء الأرز

 

#وصفات #طبيعية #من #ماء #الأرز #تساعد #على #نضارة #البشرة #ولمعان #الشعر #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.