العلوم والتكنولوجيا

Pixel 7 Pro: مواصفات جوجل بكسل 7 برو والمميزات والسعر – صدى التقنية

كشفت شركة جوجل عن مواصفات بكسل 7 برو Pixel 7 Pro بعد الكشف عن تصميم الهاتف في وقت سابق من مايو الماضي خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين Google I/O 2022، وهو الهاتف الذي يأتي بمعالج Tensor G2 الجديد من جوجل الذي يوفر أداء أقوى ويسمح بتقديم العديد من المميزات، كما يعمل بنظام أندرويد 13، بالإضافة لكونه مزودا بثلاثة كاميرات خلفية الرئيسية بينهم بدقة 50 ميجابكسل وشاشة اموليد كبيرة بتردد 120 هرتز، إلى جانب بطارية كبيرة ودعم الشحن السريع بقدرة 30 واط.

ما هي مميزات بكسل 7 برو Pixel 7 Pro من جوجل؟ 

مميزات بكسل 7 برو Pixel 7 Pro من جوجل

وهذه أفضل مواصفات جوجل بكسل 7 برو: 

  • تصميم مميز بإطار من الألمونيوم المصقول المعاد تدويره بنسبة 100%، مع خلفية من الزجاج Gorilla Glass Victus المقاوم للخدوش والصدمات، مع استبدال شريط الكاميرا من الزجاج الذي يغطي الكاميرات الخلفية بآخر من الألمونيوم يتسق مع نفس إطار الهاتف. 
  • يتوفر هاتف جوجل بكسل 7 برو Pixel 7 Pro بثلاثة ألوان تشمل الأبيض الجليدي Snow والأسود البركاني Obsidian والأخضر البندقي Hazel. 
  • يحمل جوجل بكسل 7 برو شاشة LTPO كبيرة مستوية بدون حواف تقريبا قياسها 6.7 بوصة، بدقة +QHD وتردد 120 هرتز، مع دعم تغير التردد تلقائيا بين 10 إلى 120 هرتز وفقا للمحتوى. 
  • تقول جوجل أن شاشة Pixel 7 Pro توفر سطوعا أكبر بنسبة 25% خارج المنزل، حتى تحت ضوء الشمس مباشرة. 
  • يدعم هاتف جوجل بكسل 7 برو مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68. 
  • يأتي Pixel 7 Pro مزودا بمعالج جوجل الجديد Google Tensor G2، والذي تقول جوجل أنه يوفر أداء أسرع وأمانا أكثر اعتمادا على رقاقة  Titan M2، بالإضافة لتجربة أفضل للتصوير وتحسين استهلاك البطارية، إلى جانب قدرة أفضل في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي مثل الإملاء السريع وغيرها، 
  • نظام اندرويد 13، مع عدد من المميزات الحصرية الخاصة.
  • يتوفر جوجل بكسل 7 برو بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزينية UFS 3.1 حتى 512 جيجابايت. 
  • يحمل Google Pixel 7 Pro ثلاثة كاميرات خلفية، والتي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.85 وبكسل بحجم 1.2 ميكرون، بالإضافة إلى كاميرا مقربة Telephoto بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/3.5، إلى جانب كاميرا بزاوية فائقة الاتساع ultrawide بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2، مع دعم التقريب البصري حتى 5x والتقريب الرقمي Super Res Zoom حتى 30x، بالإضافة لدعم التثبيت البصري OIS والتثبيت الإلكتروني EIS في كلا الكاميرتين الرئيسية والمقربة ودعم التركيز التلقائي LDAF ووجود مستشعر للطيف والوميض. 
  • كاميرا سيلفي أمامية بدقة 10.8 ميجابكسل، بفتحة عدسة ƒ/2.2، مع دعم التقاط صور السيلفي الجماعية، حيث يمكن للكاميرا التقاط المشاهد فائقة الاتساع بزاوية 92.8°. 
  • مستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة نفسها. 
  • دعم شبكات الجيل الخامس 5G وشبكات Wi-Fi 6E وبلوتوث 5.2 وNFC، بالإضافة لدعم تقنية UWB التي تتيح قدرة أكبر في التعرف على الموقع الجغرافي للأجهزة المحيطة. 
  • ضمان الحصول على تحديثات بكسل (تحديثات أمنية/توفر مميزات جديدة) لمدة 5 سنوات من إطلاق الهاتف. 
  • يحمل بكسل 7 برو Pixel 7 Pro بطارية كبيرة بقدرة 5000 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 واط (الشحن حتى 50% خلال 30 دقيقة فقط)، وذلك من خلال شاحن USB-C الذي يدعم تقنية USB-PD 3.0، والذي توفره الشركة للشراء مستقلا. 
  • دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 23 واط من خلال الجيل الثاني من شاحن جوجل Google Pixel Stand، مع دعم الشحن اللاسلكي العكسي والشحن اللاسلكي بقدرة 12 واط من خلال شواحن Qi المتوافقة. 

ما هي مواصفات جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro ؟ 

وهذه مواصفات جوجل بكسل 7 برو الكاملة: 

مواصفات بكسل 7 برو Pixel 7 Pro

التصميم

الوزن 

212 جرام

السُمك

8.9 ملم 

مستشعر البصمات

يوجد، مدمجا في الشاشة نفسها 

مقاومة الماء

يدعم بمعدل IP68

المواد

هيكل من الألمونيوم المصقول وخلفية من الزجاج Gorilla Glass Victus

الألوان 

الأبيض الجليدي Snow والأسود البركاني Obsidian والأخضر البندقي Hazel

الشاشة في ايفون 14 برو ماكس

النوع

LTPO OLED

القياس

6.7 بوصة

الدقة

(3120 × 1440) بكسل أو +QHD بكثافة 512 بكسل لكل بوصة

التردد

120 هرتز، مع دعم تغير التردد تلقائيا بين 10 إلى 120 هرتز وفقا للمحتوى 

الأداء

المعالج

جوجل تنسور Google Tensor G2

نظام التشغيل

اندرويد 13

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

12 جيجابايت LPDDR5 

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

128 أو 256 أو 512 جيجابايت UFS3.1

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.85 وبكسل بحجم 1.2 ميكرون، بالإضافة إلى كاميرا مقربة Telephoto بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/3.5، إلى جانب كاميرا بزاوية فائقة الاتساع ultrawide بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2، مع دعم التقريب البصري حتى 5x والتقريب الرقمي Super Res Zoom حتى 30x، بالإضافة لدعم التثبيت البصري OIS والتثبيت الإلكتروني EIS في كلا الكاميرتين الرئيسية والمقربة ودعم التركيز التلقائي LDAF ووجود مستشعر للطيف والوميض. 

كاميرا السيلفي الأمامية

10.8 ميجابكسل، بفتحة عدسة ƒ/2.2، مع دعم التقاط صور السيلفي الجماعية، حيث يمكن للكاميرا التقاط المشاهد فائقة الاتساع بزاوية 92.8°. 

البطارية والشحن

البطارية

5000 ميللي أمبير/ساعة

منفذ الشحن

منفذ USB-C

سرعة الشحن 

30 واط من خلال شاحن يباع مستقلا

الشحن اللاسلكي

يدعم بقدرة 23 واط من خلال شاحن جوجل بكسل ستاند و12 واط من خلال شواحن Qi التقليدية

الاتصال

الجيل الخامس 5G

يدعم 

تشغيل خطين 

يدعم إحداهما eSIM

واي- فاي

يدعم  Wi-FI 6E 

بلوتوث 

يدعم Bluetooth 5.2

دعم NFC

يدعم 

دعم UWB

يدعم

تصميم جوجل بكسل 7 برو 

ويأتي جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro بتصميم مشابه تماما لتصميم الجيل السابق بكسل 6 برو، لكن مع استبدال شريط الكاميرا من الزجاج الذي يغطي الكاميرات الخلفية بآخر من الألمونيوم يتسق مع نفس إطار الهاتف، والذي تقول Google أنه معاد تدويره بنسبة 100 في المئة، وهو ما يمنح الهاتف مظهر أفضل، مع شاشة بدون حواف تقريبا ووجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة نفسها أعلى المنتصف ومستشعر لبصمات الأصابع مدمجا بها، مع خلفية من زجاج Gorilla Victus المقاوم للخدوش والصدمات والاعتماد على منفذ USB-C وحيد للشحن وتوصيل السماعات.

تصميم جوجل بكسل 7 برو 

ومثل الإصدار السابق، فإن بكسل 7 برو يدعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، ويتوفر بكسل7 برو بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأبيض الجليدي Snow والأسود البركاني Obsidian والأخضر البندقي Hazel. 

أداء معالج بكسل 7 برو Tensor G2 

وزودت جوجل Google هاتفها الذكي الجديد بكسل 7 برو Pixel 7 Pro بمعالجها الجديد Tensor G2، والذي قالت أنه يوفر تحسينات شاملة على أداء الهاتف، بما في ذلك تحسين استهلاك البطارية وتعزيز أداء التصوير وتسريع معالجة الصور وتقديم مميزات مثل ميزة التقريب الرقمي الفائق Super Res Zoom، إلى جانب تعزيز مميزات تصوير الفيديو من خلال إضافة ميزة التصوير السينمائي Cinematic Blur، مع تحسين معالجة الرسوميات لتوفير تجربة أكثر سلاسة عند تشغيل الألعاب وتحسين ميزة الإملاء الصوتي للتعرف أسرع على الكلام. 

مميزات الكاميرا في بكسل 7 برو 

مميزات الكاميرا في بكسل 7 برو pixel 7 pro

ويحمل Google Pixel 7 Pro ثلاثة كاميرات خلفية، والتي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.85 وبكسل بحجم 1.2 ميكرون، بالإضافة إلى كاميرا مقربة Telephoto بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/3.5، إلى جانب كاميرا بزاوية فائقة الاتساع ultrawide بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2، مع دعم التقريب البصري حتى 5x والتقريب الرقمي Super Res Zoom حتى 30x، بالإضافة لدعم التثبيت البصري OIS والتثبيت الإلكتروني EIS في كلا الكاميرتين الرئيسية والمقربة ودعم التركيز التلقائي LDAF ووجود مستشعر للطيف والوميض. 

وتونفر كاميرا بكسل 7 برو للمستخدم العديد من المميزات الخاصة أبرزها: 

  • Super Res Zoom: التي تتيح التقريب الرقمي الفائق حتى 30x، وهو ما تقول جوجل أنه يوفر الحصول على صور واضحة وعالية الجودة من مسافة بعيدة، مع دعم التقريب البصري حتى 5x.
  • Macro Focus: للتصوير من مسافة قريبة تصل إلى ثلاثة سنتيمترات، بحيث يمكن للمستخدم التقاط صور للزهور وقطرات الماء والريش والأشياء التي تتضمن تفاصيلا دقيقة بدقة كاملة وألوان زاهية.
  • Photo Unblur: التي تتوفر حصريا لمستخدمي تطبيق إدارة الصور Google Photos في جوجل بكسل 7 وبكسل 7 برو، والتي تتيح إعادة الحياة إلى الصور الباهتة حتى القديمة منها، وذلك من خلال إزالة الضبابية والضوضاء. 
  • Magic Eraser: لحذف الأشياء غير المرغوب فيها من الصور اعتمادا على تقينات الذكاء الصناعي، وهي الميزة التي قدمتها جوجل في الجيل السابق من هواتف بكسل. 
  • مساعدة ضعاف البصر والمكفوفين على التقاط صور السيلفي: وذلك اعتمادا على الإطار الموجه الذي يوفر التوجيه الصوتي الدقيق والرسوم المتحركة المرئية عالية التباين وردود الفعل اللمسية. 
  • دعم 10-bit HDR: لتصوير مقاطع فيديو أكثر إشراقا  وأعلى تباينا وزاهية أكثر.
  • يدعم بكسل7 برو تثبيت الفيديو حتى في أثناء استخدام ميزة التقريب. 
  • Cinematic Blur: لتصوير مقاطع فيديو سينمائية مع تطبيق تمويه الخلفية. 
  • تحسين ميزة Real Tone: وذلك لتمثيل أفضل لدرجات ألوان البشرة للأشخاص الملونين. 
  • التصوير المزدودج عبر سناب شات: وهي الميزة التي أعلنت عنها Sanp لمستخدمي آيفون ومتاحة حصريا لهواتف بكسل 7 وبعض هواتف أندرويد فقط، والتي تتيح للمستخدم التصوير بكلا الكاميرتين الأمامية والخلفية معا. 

مميزات جديدة حصرية لهواتف بكسل

واعتمادا على قدرات جوجل في تطوير تطبيقات الذكاء الصناعي وتعلم الآلة، فقد زودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 7 Pro بمجموعة جديدة من المميزات الحصرية، والتي تشمل: 

  • الترجمة المباشرة للمحادثات من خلال ميزة Live Translate. 
  • الكتابة أسرع 2.5 مرة من خلال تحسين ميزة الإملاء الصوتي. 
  • إمكانية كتابة الرموز التعبيرية الإيموجي صوتيا، وذلك دون الحاجة لنطق اسم الايموجي، ما على المستخدم إلا كتابة LOL emoji على سبيل المثال أو Hey emoji. 
  • تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص في تطبيق الرسائل Messages من جوجل. 

الأمان في بكسل 7 برو 

ويوفر هاتف جوجل الذكي الجديد بكسل 7 برو Pixel 7 Pro حماية أفضل لبيانات المستخدم ومعلوماته الشخصية، وذلك اعتمادا على المعالج الجديد G2 وشريحة الأمان Titan M2، مما يوفر طبقات أمان متعددة للحفاظ على البيانات. 

كما قالت جوجل أن هاتفها الذكي الجديد Pixel 7 Pro سيوفر للمستخدمين خدمة VPN مجانية اعتمادا على Google One، لكن الميزة ربما لا تتوفر في جميع الدول، وهو ما يوفر حماية نشاط المستخدم على الإنترنت وضمان عدم تتبعه.

ما هو سعر جوجل بكسل 7 برو ؟

ويتوفر هاتف جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro للشراء اليوم في الولايات المتحدة وعددا محددوا من الدول حول العالم، وذلك بسعر يبدأ من 900 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 12 جيجابايت، وبسعر 999 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 256 جيجابايت ورام 12 جيجابايت، وبسعر 1099 للإصدار بسعة تخزينية 512 جيجابايت ورام 12 جيجابابت، وذلك بثلاثة ألوان تشمل الأبيض والأسود والأخضر. 

#Pixel #Pro #مواصفات #جوجل #بكسل #برو #والمميزات #والسعر #صدى #التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى