الصحة العامة

وفاة الفنانة البريطانية أورلا باكسينديل بسبب البسكويت، السبب غير متوقع

بعد تناولها قطعة بسكويت من أحد المتاجر، توفيت الفنانة الاستعراضية البريطانية أورلا باكسينديل، وقعت الوفاة بسبب معاناة الفنانة من حساسية شديدة للفول السوداني دون علمها.

ولسوء الحظ كان البسكويت الذي تناولته الفنانة يحتوي على هذا المكون، ولم يتم ذكر وجود المكسرات في قائمة مكونات المنتج على العبوة.

الحلوى تنهي حياة أورلا باكسينديل بعمر الـ25 | ET بالعربي

وتستعرض “فيتو” كل ما تحتاج معرفته عن حساسية الفول السوداني من أعراض وأسباب وطرق لتفادي رد الفعل التحسسي الشديد.

الفول السوداني، فيتو

حساسية الفول السوداني هي واحدة من الحساسية الغذائية الأكثر شيوعًا، وتعد حساسية غذائية تسبب عادة الحساسية المفرطة، والحساسية المفرطة هي أحد أعراض الحساسية التي تهدد الحياة ولا يوجد علاج لحساسية الفول السوداني على الرغم من أن العديد من الأطفال يتخلصون منها عندما يكبرون.

ما هي حساسية الفول السوداني؟

تحدث حساسية الفول السوداني عندما يبالغ الجسم في رد فعله تجاه الفول السوداني، ويحدث ذلك عندما يعرّف الجسم عن طريق الخطأ الفول السوداني على أنه مادة ضارة، وتعد حساسية الفول السوداني أحد أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعًا.

كيف تؤثر حساسية الفول السوداني على الجسم؟

يكتشف الجهاز المناعي الفيروسات أو البكتيريا الضارة ويحاربها، وعندما تكون مصابًا بحساسية الفول السوداني يتعرف جهازك المناعي عن طريق الخطأ على البروتينات الموجودة في الفول السوداني على أنها ضارة وإذا لامست الفول السوداني، فإن الجسم يثير رد فعل تحسسي.

أسباب الإصابة بحساسية الفول السوداني

يمكن أن تكون الحساسية الغذائية وراثية في العائلة، ويكون الرضع أكثر عرضة للإصابة بحساسية الفول السوداني إذا كانوا يعانون من الأكزيما أو حساسية البيض.

أعراض حساسية الفول السوداني

عادةً، يعاني الأشخاص المصابون بحساسية الفول السوداني من الأعراض خلال ساعتين من تناول الفول السوداني، ويمكن أن تتراوح أعراض حساسية الفول السوداني من خفيفة إلى شديدة وتشمل عادة ما يلي:

إسهال.

صعوبة في التنفس.

الطفح الجلدي.

استفراغ وغثيان.

تقلصات المعدة.

تورم، عادة في اللسان أو الشفتين.

هل هناك أي أعراض لحساسية الفول السوداني تهدد الحياة؟

يمكن أن تسبب حساسية الفول السوداني الحساسية المفرطة، والحساسية المفرطة يمكن أن تجعل التنفس صعبًا أو مستحيلًا ويرسل الجسم إلى حالة من صدمة وفقًا لموقع “Cleveland clinic” الطبي، وإذا لم يحصل المريض على العلاج يمكن أن تكون الحساسية المفرطة مهددة للحياة.

التحكم في حساسية الفول السوداني والتعايش معها

إذا كان لديك حساسية الفول السوداني، عليك أن تولي اهتماما وثيقا لما تأكله، يجب على مصنعي المواد الغذائية أن يذكروا بوضوح على ملصق مكوناتهم ما إذا كان الطعام يحتوي على الفول السوداني.

حساسية الفول السوداني، فيتو

عندما تخرج لتناول الطعام، اطرح أسئلة حول المكونات على سبيل المثال، قد تكون زبدة الفول السوداني موجودة في بعض المخللات أو الصلصات ويمكن أن تكون محلات الآيس كريم أو الزبادي أماكن للتعرض العرضي لأن الفول السوداني هو طبقة شائعة للآيس كريم.

كيف يتم استخدام الأدوية في علاج حساسية الفول السوداني؟

إذا كان لديك حساسية من الفول السوداني، فقد يصف لك مقدم الرعاية الصحية أدوية لتقليل أعراض رد الفعل التحسسي.  يمكنك أن تأخذ:

الإبينفرين: هذا دواء طوارئ منقذ للحياة ويبدأ على الفور في عكس أعراض الحساسية المفرطة.

مضادات الهيستامين: هذه هي الأدوية التي تقلل الاحتقان أو الحكة.

الكورتيكوستيرويدات: تعمل هذه الأدوية على تقليل التورم إذا كان لديك رد فعل تحسسي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.



#وفاة #الفنانة #البريطانية #أورلا #باكسينديل #بسبب #البسكويت #السبب #غير #متوقع

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى