الصحة العامة

استشاري يحذر: سوء الحالة النفسية للطفل تعرضه لآلام المعدة والأعصاب والقولون

الحالة النفسية للطفل مهمة حفاظا على صحته ومقولة “ده مابيحسش” خاطئة ومدمرة للطفل وشخصيته وصحته أيضا، وفقا للأطباء الذين عادة ما ينصحون بمراعاة نفسية الطفل حفاظا على صحته وسلوكياته مع من حوله وكذلك شخصيته حتى يتمتع بشخيصة سوية.

تأثير الحالة النفسية على صحة الطفل 

وقال الدكتور محمد صلاح شبيب استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن أحيانا كثيرة يعاني الطفل من آلام بالمعدة واضطرابات بها وكذلك آلام بالاعصاب والقولون ومع الفحص الطبي نلاحظ أن الطفل سليم ولا يوجد لديه أي مشكلة مرضية، وهنا تتساءل الأم عن السبب وراء ذلك للتفاجئ أن نفسية الطفل هى السبب فى هذه الأعراض.

وأضاف شبيب، أن الكثير من الأمهات لا تتنبه لنفسية الطفل وتقسوا عليه في التربية وهناك أمهات تقوم بتعريف الصغار كثيرا وضربهم مما يدمر شخصيته ونفسيتهم ولأن الطفل لا يستطيع التعبير عن مشاعره فتظهر هذه المشاعر على شكل آلام بالجسم سواء بالمعدة أو القولون أو الأعصاب وهكذا، كما يخلق منه شخصية ضعيفة ومهزوزة.

وتابع أنه يجب على كل ام أن تكون مصدر الأمان والحماية لطفلها وتحضتن الطفل كثيرا وتقول له انها تحبه باستمرار لتحسين نفسيته والحفاظ على صحته وفى حالة قيام الطفل بفعل خاطئ يجب تعريفه خطأه بكل حب وليس بالعنف والتعنيف والكلام القاسي، وذلك للحفاظ على نفسيته وصحته العامة.

الصحة النفسية للطفل، فيتو 

نصائح مهمة للحفاظ على مناعة طفلك فى الشتاء 

للحفاظ على صحة الأطفال في المدرسة، يجب اتباع بعض النصائح، منها:-

  • يجب الحفاظ على قسط كاف من النوم.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي.
  • إدارة الإجهاد، وممارسة الرياضة.
  • المواظبة على غسل اليدين لتقليل خطر إصابة طفلك بنزلات البرد والإنفلونزا والالتهابات الأخرى.
  • التأكد من الحصول على جميع التطعيمات، ويعد الحصول على لقاح الانفلونزا وتحصينات الأمراض الأخرى أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لحماية الطفل من انتشار الأمراض المعدية.
  • غسل اليدين بالماء والصابون جيدا بصورة منتظمة ومتكررة وتذكير الأطفال بأهمية غسل اليدين خاصةً مع بدء العام الدراسي الجديد، وهى من أهم الطرق لمنع انتشار الأمراض والعدوى، وتعليمهم كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بعد استعمال المرحاض والعطس والرشح والسعال وقبل الأكل، وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض ومن ثم نقل العدوى إلى الآخرين.
  • تشجيع الطفل على تجنب الاتصال الوثيق مع الطلاب المرضى أو مشاركتهم الأدوات.
  • تعليم الطفل بأن يقوم بتغطية فمه وأنفه عند السعال أو العطس، وأن يقوم بذلك في منديل ورقي ومن ثم يرميه، وإذا لم يكن من الممكن الوصول إلى منديل في الوقت المناسب، عليه أن يسعل أو يعطس في ثنية ذراعه.
  • تعليم الطفل أيضا أن يبقي يديه بعيدتين عن عينيه وأنفه وفمه، لأن الجراثيم تنتشر بهذه الطريقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.



#استشاري #يحذر #سوء #الحالة #النفسية #للطفل #تعرضه #لآلام #المعدة #والأعصاب #والقولون

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى