الدوري المصري

أبرز صفقات الميركاتو الصيفي في الدوري المصري | الشرق رياضة

آخر تحديث:

تنطلق، يوم الاثنين، الموافق 18 سبتمبر 2023، منافسات الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وشهد الميركاتو الصيفي نشاطاً متابيناً بين أندية الدوري خاصة في ظل إيقاف البعض عن القيد، واحتدم السباق في الساعات الأخيرة قبل غلق الباب نهائياً في 14 سبتمبر.

حامل اللقب الأهلي دعم صفوفه بصفقاتٍ أعلن المدرب مارسيل كولر رضاه التام عنها وكان آخرها الفرنسي أنتوني موديست مهاجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة انتقال حر. كما انضم خلال الميركاتو لصفوف القلعة الحمراء كل من الدولي المصري إمام عاشور لاعب وسط ميتلاند الدنماركي لمدة 5 مواسم ورضا سليم من الجيش الملكي المغربي.

أما وصيف الموسم الماضي نادي بيراميدز فضم 8 لاعبين لصفوفه، من بينهم المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي قادما من يانغ أفريكانز التنزاني، إضافة لتفعيل بند شراء مصطفى فتحي من التعاون السعودي.

ولم يتمكن كل من الزمالك والإسماعيلي من إبرام صفقات جديدة نتيجة لإيقاف القيد، لكن صفوف الفريق الأبيض استعادت خدمات المدافع محمود علاء بعد انتهاء إعارته مع الاتحاد السكندري ولاعب الوسط يوسف إبراهيم أوباما من الحزم السعودي.

وكان الصاعد فريق زد الأكثر نشاطا في الميركاتو، بالتعاقد مع 21 لاعباً، من بينهم من الأهلي كل من الجناح رأفت خليل المنضم في الساعات الأخيرة قبل إغلاق السوق الصيفي والمهاجم شادي حسين، كما تعاقد مع الأنغولي ديلسون كاموني من أسوان.

وضم فاركو مهاجم منتخب مصر للشباب صلاح باشا قادماً من أودينيزي الإيطالي، وضم أيضاً عمرو وردة صاحب التجربة الاحترافية الطويلة في اليونان وقبرص.

وبرز نادي المصري البورسعيدي في الميركاتو بشكل واضح، خاصة بعدما ضم لاعبين من جاره الإسماعيلي هما المدافع الدولي باهر المحمدي وهدّاف الدراويش الموسم الماضي محمد الشامي، كما تعاقد مع ميدو جابر من سيراميكا كليوباترا وسمير فكري من الداخلية.

ويُفتتح الموسم بمباراة بين طلائع الجيش والبنك الأهلي، الاثنين، في تمام السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

#أبرز #صفقات #الميركاتو #الصيفي #في #الدوري #المصري #الشرق #رياضة
مصدر المقال الاصلي من موقع
sports.asharq.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى