تغذية

أدهش العلماء بفوائده .. فوائد البصل الأخضر الذي غفل عنه الناس يشفي من أمراض لايتوقعها أحد !؟ – كورة في العارضة

عادة ما ينصح في التنوع في النظام الغذائي على أن يتضمن هذا النظام أكبر قدر من الخضروات وحديثي في هذا الموضوع عن البصل الأخضر بشكل عام  وخاص وجدير بالذكر أن البصل الاخضر يعتبر من الخضروات ذات الأوراق الأنبوبية ونجد أن له قواعد في العاده تكون ممتدة تحت سطح الأرض تلك هي المسؤولة عن امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها نبات البصل من التربة ومن ثم الى باقي الهيكل الخاص به ومن خلال السطور القادمة سنتعرف معا على اهم فوائد البصل الاخضر.

فوائد البصل الأخضر

  1. الانتظام على تناول البصل الأخضر من شأنه أن يعمل على زيادة انتاج الانسولين في الجسم وهذا بدوره قد يؤدي إلى انتظام عملية الهضم كما أنه يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم وهذا من الأمور الهامة إلى مرضى السكر.
  2. يعتبر البصل بمثابة مقوى لجهاز المناعة وذلك بفعل احتوائه على نسبة مرتفع جدا من مضادات الأكسدة ولعل من أهمها  الفلافونويد والتي تحد من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.
  3. دوما ينصح باستخدام البصل الأخضر عند الاصابة بنزلات البرد لأن استنشاق البخار الناتج عن البصل المغلي من شأنه أن يعمل على توسيع الشعب الهوائيه هذا طبعا بخلاف أن تلك الأمر مفيد لمرضى الجيوب الأنفية.
  4. يعتبر البصل الأخضر من الخضروات عالية المحتوى من الكبريت وتلك العنصر هام جدا لصحة العين كونه يساعد على علاج إعتام عدسة العين وهذا في الأخير يعمل على تقوية النظر ويقلل من الإصابة بالمياه الزرقاء.

#أدهش #العلماء #بفوائده #فوائد #البصل #الأخضر #الذي #غفل #عنه #الناس #يشفي #من #أمراض #لايتوقعها #أحد #كورة #في #العارضة #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى