هل تعلم

أغرب أشياء تم العثور عليها داخل الأهرامات.. منها نظام أمني مبكر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أغرب أشياء تم العثور عليها داخل الأهرامات.. منها نظام أمني مبكر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-07-30 16:09:05 . والان الى التفاصيل.

لا شك أن الأهرامات ما زالت على قائمة عجائب الدنيا. حتى الآن يكتشف العلماء والمنقبون أشياء جديدة عنهم ، بدءًا بالبناء والعلامات الفنية وترابط موقع الهرم بالنجوم. ورغم ما هو متوقع من وجود مومياوات أو توابيت فقد اكتشفوا بعض الأشياء الغريبة غير المتوقعة واليوم السابع يستعرض أغرب الأشياء المكتشفة في أهرامات الجيزة كما نشر على موقع Grunge.

تم نحت التابوت الصغير بشكل معقد ، لكنه كان في حالة متداعية للغاية ، ولهذا قرر علماء الآثار في متحف فيتزويليام مؤخرًا استخدام تقنية التصوير لإلقاء نظرة على الداخل. لقد افترضوا أنهم سيعثرون على أعضاء بالغة محنطة ، لكنهم عثروا بدلاً من ذلك على بقايا نظيفة. احترس من أجل هذا الجنين الذي يتراوح عمره بين 16 و 18 أسبوعًا. عبرت الأسلحة الصغيرة ويقال إن التابوت هو صورة مصغرة مثالية لتوابيت خشبية أخرى صنعت بين عامي 664 و 525 قبل الميلاد. استخدمت.

أصدرت جولي داوسون من متحف فيتزويليام البيان التالي: “ساعد هذا الاكتشاف الرائد في تعميق إدراكنا لأهمية الطفل الذي لم يولد بعد في المجتمع المصري القديم ، كما أن العناية التي تم اتخاذها في إعداد هذا الدفن توضح بوضوح أهمية الحياة نفسها. “في الأسابيع الأولى من إنشائه.

في عام 2017 ، ذكرت ناشيونال جيوغرافيك ما أسماه عالم المصريات يوكينوري كايواي “اكتشاف القرن”: عندما كانوا يحاولون لبعض الوقت الكشف عن الهرم باستخدام بعض الأدوات والحيل عالية التقنية للحصول على لمحة داخل هرم خوفو الضخم ، وجدوا أنني رأيت إشارات حرارية تدل على وجود تجاويف ، والتي أكدوها. يبدو أن تجويفًا ضخمًا ، يبلغ طوله 100 قدم على الأقل ، فوق المدخل الطويل لغرفة دفن خوفو كان مقصودًا.

هناك بعض التكهنات. يفترض عالم آثار في جامعة كامبريدج أن محاذاة التجويف مع الكتل الضخمة من الحجر التي تشكل الجزء العلوي من غرفة الملك تجعل من المرجح أن التجويف قد نشأ عن طريق مرحلة البناء التي تم نقل هذه الكتل الضخمة إليها. لكن البعض الآخر مختلف الرأي ، كما تقول فوربس. يسارع باحثون آخرون إلى الإشارة إلى أنه ربما لا يوجد شيء غامض بشأنه ، نظرًا لأن التجويف مغلق تمامًا ولا توجد نقاط دخول ، فمن غير المحتمل أن نتمكن من معرفة ما بداخله على وجه اليقين في أي وقت قريب.

عندما تم بناء الهرم الأكبر لخوفو ، أدرك المهندسون المعماريون أنه سيكون هدفًا لصوص القبور ، لذلك قاموا ببناء ما يسميه عالم المصريات مارك لينر “آلة بدائية للغاية” تعمل كنوع من نظام الأمان. بعد دفن رفات خوفو في غرفة دفنه ، كان من الممكن تأمين الغرفة. تنزلق ثلاث صخور ضخمة أسفل الأخاديد المنحوتة ، مما يسد مدخل الغرفة. بعد ذلك ، يمكنهم إطلاق ثلاث صخور ضخمة أخرى من شأنها أن تسد مدخل النفق ، وتمنع الوصول إلى الحرم الداخلي وإلى خوفو نفسه.

قدمت الأهرامات أكثر من راحة للإنسان ، لأنه وفقًا للمعتقدات المصرية ، كان عليهم أيضًا أن يحصلوا على كل ما يحتاجه الشخص لقضاء الأبدية بشكل مريح ، ولا أحد يريد أن يقضي الأبدية جائعًا ، فقد دفن مع جميع أنواع الوجبات الخفيفة. لحسن الحظ ، وفقًا لـ National Geographic ، نجا ما يكفي من الحاويات والمحتويات لتحديد ما كان مدرجًا في قائمته التي لا تنتهي – القمح والشعير والبطيخ والتين والتمر والعنب. كانت هناك أيضًا صناديق من لحوم البقر والبط والإوز وطيور صغيرة أخرى.

 

 

أغرب أشياء تم العثور عليها داخل الأهرامات.. منها نظام أمني مبكر

ملاحظة: هذا الخبر
أغرب أشياء تم العثور عليها داخل الأهرامات.. منها نظام أمني مبكر
نشر أولاً على موقع ( Giniti ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أغرب أشياء تم العثور عليها داخل الأهرامات.. منها نظام أمني مبكر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أغرب أشياء تم العثور عليها داخل الأهرامات.. منها نظام أمني مبكر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أغرب #أشياء #تم #العثور #عليها #داخل #الأهرامات #منها #نظام #أمني #مبكر
مصدر المقال الاصلي من موقع
mangish.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى