الدوريات الأوروبية

أياكس امستردام قاهر الكبار في دوري أبطال أوروبا للأبطال يندثر


تابعنا على تويتر

بصم اياكس امستردام خلال الموسم 2018-2019 على نتائج جيدة و اداء متميز و تمكن من بلوغ المربع الذهبي لرابطة ابطال اوروبا بعدما تغلب على حامل اللقب ريال مدريد و على جوفنتوس قبل ان يسقط امام توتنهام هوتسبير  كما توج بطلا للدوري الهولندي .

و ضم فريق اياكس امستردام لذلك الموسم مجموعة من اللاعبين اصحاب المواهب الكبيرة تحت اشراف مدرب متمرس هو ايريك تن هاج .و بسبب تلك النتائج الباهرة التي حققها الفريق اصبح جميع لاعبيه  مستهدفين من قبل الاندية الاوروبية الاخرى فضلا عن مدربه .

و بدا النزيف مباشرة بعد نهاية الموسم خلال الميركاتو الصيفي للعام 2019 فلم يبقى من الفريق أي لاعب حاليا .

و كان  فرينكي دي يونغ و ماتياس دي ليخت اول الراحلين حيث انضم الاول لبرشلونة و انتقل الثاني الى جوفنتوس قبل ان ينضم الى بايرن ميونخ ليتبعهما بقية اللاعبين .

فالحارس الكمروني اندري اونانا يلعب حاليا لانتر ميلان و متوسط الميدان لاس شون تركه عام 2019 ليلعب في نادي جينوا و هو حاليا يدافع عن الوان نادي نيميغن الهولندي و يلعب ديفيد نيريس لنادي بنفيكا كما انتقل المغربي حكيم زياش لنادي تشيلسي عام 2020 و انتقل معه دوني فان دو بيك الى مانشستر يونايتد بينما رحل عنه المدافع المغربي نصير مزراوي الى بايرن ميونخ كما تركه المدافع دالاي بليند الذي يلعب حاليا في نادي جيرونا الاسباني بينما يلعب نيكولا تاكليافيكو مع نادي اولمبيك ليون و يتواجد دوشان تاديتش بدون فريق اما المدرب تن هاج فيشرف على تدريب مانشستر يونايتد منذ الموسم المنصرم .

و باستثناء المدرب تن هاج و اللاعبين دي يونغ و دي ليخت و اونانا و مزراوي فان بقية  لاعبي اياكس لعام 2019 فقدوا بريقهم .



#أياكس #امستردام #قاهر #الكبار #في #دوري #أبطال #أوروبا #للأبطال #يندثر

مصدر المقال الاصلي من موقع
hihi2.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى