هل تعلم

«إقليم البترا» تبذل جهودًا لتطوير ودعم الاستثمار في قطاع السياحة

    البترا  – قاسم الخطيب
استمراراً للجلسات واللقاءات التشاورية، التي يقوم بها مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي، مع مختلف القطاعات في المنطقة للنهوض بالبترا والقطاع السياحي بشكل عام، والخدمات المقدمة للمواطنين والزوار على حدٍ سواء، عقد المجلس برئاسة رئيسه الدكتور فارس البريزات، لقاءً تشاورياً مع عدد من المستثمرين في القطاع السياحي بمدينة البترا.
وقال البريزات «إن سلطة الإقليم تبذل جهودا لتطوير المنطقة اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وتنمية المجتمع المحلي، وذلك من خلال إدارة الإقليم والمحافظة على الإرث الحضاري، وتطوير العملية السياحية، وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة لخلق تنمية مستدامة.
وأضاف البريزات، ان الهدف من هذا اللقاء هو تبادل الأفكار حول سبل تطوير ودعم الاستثمار في قطاع السياحة، والوقوف على أهم المعيقات التي تواجــه المستثمـرين فـي القطـاع، والعمل معا على حلها والنهوض بالبترا وتطويرها بما يليق بمكانتها على خارطة السياحة العالمية، وتنويع الاستثمارات الموجودة في المنطقة وتطويرها لإطالة أمد إقامة السائح في البترا.
وأشار البريزات إلى ضرورة الحفاظ على الموقع الأثري والارتقاء به كموقع تراث عالمي فريد ووجهة سياحية عالمية، وزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وتنويع مصادر الدخل ورفد الاقتصاد الوطني.
لافتا إلى أن البترا مدينة ورديّة تتباهى بجمالها وعراقتها، تفتح ذراعيها دائمًا لتجرّب فيها رحلة سياحية لا تُنسى، فهي شاهدة على حضارة من أشهر الحضارات، ألا وهي حضارة الأنباط ، وقد أصبحت البترا مدينة الجمال والسحر والتفرّد، حتى غدت من عجائب الدنيا السبع، وأصبحت محطّ اهتمام للسياح والزوار.
وأكد البريزات خلال اللقاء أن السلطة تعتبر كافة الجهات الموجودة في المنطقة، والمجتمعات المحلية في اللواء بكافة تجمعاته شريكا أساسيا لها لرفع مستوى الخدمات المقدمة في البترا.

جميع الحقوق محفوظة.

لا يجوز استخدام أي مادة من مواد هذا الموقع أو نسخها أو إعادة نشرها أو نقلها كليا أو جزئيا دون الحصول على إذن خطي من الناشر تحت طائلة المسائلة القانونية.

#إقليم #البترا #تبذل #جهودا #لتطوير #ودعم #الاستثمار #في #قطاع #السياحة
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.addustour.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى