هل تعلم

إليك جولة في أعرق قصور العالم وأجملها

قلعة وقصر نويشفانشتاين في ألمانيا (كريستوف ستش/ فرانس برس)

 لطالما كانت القلاع والقصور تثير بشكل كبير اهتمام العديد من السياح والزوار، ليس فقط للتعرف على هذه الأماكن الخلابة، بل أيضاً لأن العديد من الزوار والسياح يشعرون برغبة قوية في التعرف على نمط الحياة التاريخي.

وتعد قلعة وقصر نويشفانشتاين في ألمانيا، نموذجاً فريداً للفن الأوروبي العريق، وهي أيضاً مصدر الإلهام الأبراج لقلعة سليبينج بيوتي في والت ديزني. في كل عام، يتم إلهام أكثر من 1.5 مليون مسافر للقيام بنزهة شديدة الانحدار أو ركوب عربة تجرّها الخيول للوصول إلى هذه القلعة التي تطفو على نتوءات صخرية في الريف البافاري، فالناس مهتمون جداً بزيارة هذا الصرح التاريخي بحسب القيّمين على القلعة، لأنها تأخذهم في رحلة عبر التاريخ لاكتشاف طرق ونمط حياة الناس سابقاً.

قصر فيرساي

يُعد قصر فرساي Le château de Versaille أحد أشهر كنوز فرنسا، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأحد أفخم قصور العالم وأشهر المعالم السياحية الأوروبية.

قصر فرساي الشهير (جيوفاني ميريغيتي/Getty)

يقع على بعد 20 كم غرب العاصمة باريس. يستقطب سنوياً نحو 15 مليون زائر، للاستمتاع بغرفه الفخمة ومجموعته الفنية وحدائقه الرائعة، وهو ما يضعه في مقدمة أبرز المزارات السياحية عالميا.

يُعد القصر نفسه أحد أعظم الإنجازات في الفن الفرنسي في القرن السابع عشر، ويحتوي على 2300 غرفة مذهلة، مع أكثر من 100 غرفة تشهد على فخامة السكن الملكي السابق، و100 أخرى تعرض مجموعة رائعة من اللوحات والمنحوتات من التاريخ الفرنسي. بالإضافة إلى القصر، تُعد حديقة فرساي الشهيرة التي صممها André Le Nôtre من أبرز اللوحات الفنية الطبيعية في العالم، والتي تهيمن عليها شخصيات رائعة من الأساطير اليونانية الرومانية، وفيها بركة التنين الشهيرة بنافورة ارتفاعها 27 مترًا.

قصر باكنغهام

يقع قصر باكنغهام في وسط لندن، بالقرب من محطات مترو الأنفاق فيكتوريا وغرين بارك وهايد بارك. يعد قصر باكنغهام بمثابة سكن ملكي ضخم يضم 775 غرفة رائعة، وما لا يقل عن 19 غرفة مزينة بشكل جميل، تستخدم لاستقبال الضيوف والمناسبات الرسمية.

قصر باكنغهام الملكي (وي موكبول/ Getty )

يضم القصر العديد من اللوحات الفنية الثمينة، التي تعدّ مصدراً هاماً لعشاق الفن.

لا يمكنكم زيارة القصر في جميع أيام السنة، فقط خلال فصل الصيف. يتطلب من الزوار شراء التذاكر والتي تتيح لكم الدخول إلى الغرف والوصول إلى الحدائق. تبلغ تكلفة تذاكر زيارة غرف قصر باكنغهام 19.50 جنيها إسترلينيًا للذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، و30 جنيهًا للذين تزيد أعمارهم عن 24 عاماً، و16.50 جنيهًا للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن خمس سنوات.

متحف القصر

كل يوم يتدفق عشرات الآلاف من الزوار عبر “المدينة المحرمة” لمشاهدة المجمع المحاط بسور، الذي تبلغ مساحته 178 فدانًا، والذي كان يحمي القصر الإمبراطوري من قبل الجمهور. يعد متحف القصر واحداً من أهم القصور في بكين، كان يؤوي الأباطرة الصينيين وحاشيتهم الواسعة، ويحيط بالقصر العديد من المباني الحمراء الزاهية التي تعلوها الباغودا الذهبية تجسد العمارة الصينية التقليدية، بينما يعرض متحف القصر الفن والأثاث والخط الصيني التقليدي.

متحف القصر في الصين (ملادن أنطونوف/ فرانس برس)

عاد المتحف لاستقبال الزوار منذ يونيو/حزيران 2022، بعد إقفاله من قبل السلطات الصينية بسبب الوباء، ورغم ذلك فقد قلصت اللوائح عدد الزوار إلى 75 في المائة، وهو ما يعني أن على السائح والزائر شراء التذاكر مسبقاً للحصول على موعد لزيارة المتحف، وتبدأ رسوم الدخول ما بين 8 و10 دولارات.

القصر الكبير

يعد القصر الكبير في تايلاند، واحدا من عجائب الدنيا بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ. بالإضافة إلى هندسته المعمارية وشكله الخلاب، يُعد القصر منارة ثقافية. لا يمكن للزائر أن يرى المباني الرائعة داخل مجمع غراند بالاس إلا وينتابه شعور رائع بأهمية الطراز المعماري الفخم.

القصر الكبير في تايلاند (Getty)

يقع Grand Palace في قلب بانكوك، يضم رفات الملوك وأفراد العائلة المالكة رفيعي المستوى قبل حرق الجثث. ينقسم القصر الكبير إلى منطقتين رئيسيتين، وهما معبد Emerald Buddha والإقامة الملكية. لا تزال حتى الآن المكاتب الملكية مستخدمة داخل القصر الكبير، وتقام هناك زيارات رسمية واحتفالات ملكية مثل ذكرى عيد الميلاد الملكي للملك الحالي بوميبول أدولياديج. يضم القصر أيضاً معبد بوذا الزمردي، وهو أحد المواقع المقدسة في تايلاند.

#إليك #جولة #في #أعرق #قصور #العالم #وأجملها
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى