الدوري المصري

الأهلي لم يهتم بمركزه في الموسم قبل الماضي من الدوري

أكد عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق الأحمر لم يكن مهتما بمركزه في الدوري الموسم قبل الماضي، بعد ضمان التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا.

المحكمة الرياضية “كاس” رفضت دعوى نادي بيراميدز، اعتراضا على مشاركة الأهلي في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

ورفع بيراميدز، وصيف الدوري المصري (2021-2022) دعوى بشأن أحقيته في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا (2022-2023) بدلا من الأهلي الذي حل ثالثا في المسابقة المحلية.

وشارك الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز في النسخة الماضية من الكونفدرالية، بعدما اختار اتحاد الكرة المشاركين في البطولة الأفريقية وفقا لترتيب الدور الأول من الدوري.

وقال القيعي في تصريحات لقناة الأهلي: “بيراميدز قدّم شكوى اعتراضا على مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي وفي نفس الوقت كان يشارك بشكل طبيعي في الكونفدرالية ما يعني موافقته على ذلك”.

وأضاف: “بعد ضياع لقب الدوري في الموسم قبل الماضي كان الأهلي يريح لاعبيه بناء على مشاركته في دوري الأبطال وفقا للائحة التي تم إبلاغ الجميع بها، ولم يكن يهتم بالحصول على المركز الثاني أو الثالث”.

وتابع: “المعيار الذي تأهل الأهلي لدوري الأبطال بناء عليه هو الأقرب للمنطق وتم تحديده في بداية الموسم، ولا يصح أن تتم صياغة المعايير لكي نستفيد منها بعد انتهاء الموسم، هذا الأمر أشبه بقضية نادي القرن”.

وأتم: “نحن نستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية والعالم كله يعترف بفوزنا بلقب دوري أبطال أفريقيا، لا جدوى من عدم الاعتراف بهذا الأمر”.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، ليتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في السعودية الشهر المقبل.

اقرأ أيضا:

“حفلات الأهداف” تشعل تصفيات آسيا 

إحصائيات مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات المونديال 

سليمان: كان يجب على فيتوريا استبعاد فتوح وصبحي 

مدرب جيبوتي يقع في فخ “الخيال” لإبطال السحر الفرعوني 



#الأهلي #لم #يهتم #بمركزه #في #الموسم #قبل #الماضي #من #الدوري
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.yallakora.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى