الصحة العامة

الإفراط في تناول الطعام يسبب مشاكل صحية.. 7 نصائح لتجنبها – العالمي

الشراهة عند الأكل هي حالة يستهلك فيها الجسم المزيد من الطعام الذي يحتاجه ، وهي مشكلة شائعة جدًا تؤثر على العديد من الأشخاص حول العالم ، ويختلف الإفراط في تناول الطعام عن الإفراط في تناول الطعام. نوبات تناول كميات كبيرة في فترة زمنية قصيرة ، يمكن للإفراط في الأكل أن يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ، مثل السمنة ، ومرض السكري من النوع 2 ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب ، والسكتة الدماغية ، وإليك بعض النصائح لتجنب الإفراط في الأكل. أعلن ذلك موقع “دكتور”. .ndtv “.

نصائح فعالة لتجنب الإفراط في الأكل:

1. ممارسة الأكل اليقظ

وهذا يشمل الانتباه إلى طعامك أثناء الأكل ، وهذا يعني الانتباه والاستمتاع بمذاق وملمس الطعام ، وتظهر الأبحاث أن الأكل الواعي يمكن أن يساعدك على اتخاذ خيارات طعام أفضل ويقلل من الإفراط في تناول الطعام.

2. لا تفوت وجبات الطعام

يؤدي تخطي الوجبات إلى الشعور بالجوع ، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام ، ولمنع آلام الجوع والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، من المهم تناول الطعام بانتظام ، بما في ذلك تناول وجبة الإفطار.

3. تناول الطعام ببطء

يؤدي تناول الطعام بسرعة كبيرة إلى الإفراط في تناول الطعام لأن المعدة تستغرق وقتًا للإشارة إلى الدماغ بأنها ممتلئة.تناول الطعام ببطء يسمح للشخص بمضغ الطعام وتذوقه جيدًا ويسمح للمعدة بالتواصل مع الدماغ. حان الوقت للتوقف عن الأكل.

4. استخدم أطباق وأوعية أصغر

أظهرت الدراسات أن استخدام أطباق وأوعية أصغر يمكن أن يساعد الناس على تناول كميات أقل لأن الدماغ يدرك أن حجم الجزء أكبر مما هو عليه في الواقع ، مما يؤدي إلى الشعور بالرضا عن تناول طعام أقل.

5. احتفظ بالوجبات الخفيفة الصحية في متناول اليد

يمكن أن يساعدك الحفاظ على وجبات خفيفة صحية مثل المكسرات والفواكه والخضروات على تجنب الانغماس في الأطعمة غير الصحية ، ويمكن أن يساعدك على سد الفجوات بين الوجبات ومنع الإفراط في تناول الطعام عندما تكون جائعًا.

6. لا تأكل أمام الشاشة

يمكن أن يؤدي تشتت الشاشة إلى الإفراط في تناول الطعام ، أثناء مشاهدة التلفزيون أو العمل على الكمبيوتر أو التمرير على الهاتف يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

7. ابق رطبًا

يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء في قمع الشهية ، فالحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم يساعد جسمك على أداء وظيفته على النحو الأمثل ويعني أنك لست جائعًا.

#الإفراط #في #تناول #الطعام #يسبب #مشاكل #صحية #نصائح #لتجنبها #العالمي
مصدر المقال الاصلي من موقع
fxcc.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى