الدوريات الأوروبية

“الاقتصاد” الإماراتية توقع اتفاقية مع الدوري الإسباني لكرة القدم لمكافحة القرصنة

أبوظبي ـ مباشر: وقّعت وزارة الاقتصاد الإماراتية اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”، لإطلاق مشروع إنشاء “مختبر مكافحة القرصنة”.

وتستهدف الاتفاقية حجب المواقع الإلكترونية المنتهكة لحقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والنشر والمحتوى الإبداعي في دولة الإمارات، وتطوير التكنولوجيا والأدوات الرقمية للكشف عن الاستخدام غير القانوني للمحتوى الصوتي والمرئي.

وسيُقام هذا المشروع في مدينة دبي للإعلام التابعة لمجموعة تيكوم، وستعمل الوزارة والرابطة على تنفيذ المشروع بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وستعمل الوزارة من خلال هذا المشروع على تحفيز الاستثمار في التكنولوجيا والتقنيات الرقمية المتقدمة والخدمات الخاصة بالمختبر، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة لحماية أعمال أصحاب الحقوق الإبداعية والابتكارية في الدولة.

وسيدعم هذا المشروع أهداف الوزارة الاستراتيجية بتحقيق الريادة والتنافسية في الابتكار وحقوق الملكية الفكرية، وتمكين الكفاءات الوطنية المبدعة من استخدام تطبيقات الملكية الفكرية، وبما يسهم في بناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة والابتكار.

وسيتم إنشاء “مختبر مكافحة القرصنة” في مدينة دبي للإعلام على غرار مختبر مكافحة القرصنة في مدريد الخاص بالرابطة، واعتماداً على أفضل الممارسات المتبعة في هذا الصدد وأدوات وخدمات تكنولوجية ورقمية للكشف عن الاستخدام غير القانوني للمحتوى الصوتي والمرئي وتحليله وإزالته.

وقّع الاتفاقية وكيل وزارة الاقتصاد، عبدالله أحمد آل صالح، ورئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، وذلك بحضور، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية عبدالقدوس العبيدلي، والرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، عبدالله بالهول، وماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم، مدينة دبي للإعلام.

وقال عبدالله آل صالح: تهدف الشراكة مع “لاليغا” إلى تطوير أنظمة الحجب للمواقع المنتهكة لحقوق الملكية الفكرية في الدولة وفق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً، وتعزيز شراكات الإمارات في مكافحة التعديات على حقوق الملكية الفكرية ودعم الجهود الدولية في هذا الصدد.

وأضاف: “كما سيدعم هذا المشروع الجديد مبادرة “InstaBlock” التي أطلقتها الوزارة في فبراير الماضي ضمن مبادرات منظوماتها الجديدة للملكية الفكرية”.

يُذكر أن وزارة الاقتصاد من خلال مبادرة “InstaBlock” استطاعت حجب 1117 من المواقع التي تنتهك حقوق نشر المحتوى الإبداعي على المنصات الرقمية، وذلك خلال شهر رمضان المُبارك لعام 2024 مقارنة بـ62 موقعاً في رمضان 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية: 43% نمواً بالعلامات التجارية الجديدة خلال شهرين



#الاقتصاد #الإماراتية #توقع #اتفاقية #مع #الدوري #الإسباني #لكرة #القدم #لمكافحة #القرصنة
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.mubasher.info

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى