الصحة العامة

الدكتور إرميا محسن يقدم لـ«حياتك صح» نصائح لتفادي الإصابة بمشاكل الغضاريف

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم من «حياتك صح» على «نجوم إف.إم»، الدكتور إرميا محسن رئيس قسم علاج الألم التداخلي بمستشفى جراند ومؤسس عيادات Painless.

وتحدث د. إرميا محسن عن تقنية علاج الآلام التداخلي والتي يمكنها علاج آلام مثل: الآلام الناتجة عن السرطان، خشونة المفاصل، التهاب الفيبروميالجيا، آلام بطانة الرحم المهاجرة، وآلام الصداع النصفي.

كما تطرق إلى تقنية أخرى في علاج الآلام وهي حقن جذر العصب وهي تقنية تستمر لنحو سنة ثم يعود الألم مرة أخرى، فاكتشفنا أننا نحتاج لتطوير طريقة العلاج.

وأضاف د. إرميا محسن أنه تم استحداث تقنية جديدة وهي التردد الحراري، وتتم من خلال تركيب إبر يتم من خلالها إدخال نبضات حرارية أو كهرومغناطيسية حسب نوع العصب، ويخضع المريض في الجلسة إلى مخدر موضعي وتتم داخل غرفة العمليات بشكل مجهز لأن المريض قد يصاب بهبوط في الدورة الدموية أو ضغط الدم، وقد وصلنا من خلال التردد الحراري إلى نتائج للقضاء على الآلام بشكل تام في بعض الحالات.

وأوضح د. إرميا محسن أن تشوهات العمود الفقري إذا أثرت على الحياة اليومية نقوم بعلاج تداخلي، أما إذا كانت مجرد مشكلة شكلية نقوم بعلاج تحفظي من خلال العلاج الطبيعي فقط.

وأشار إلى أن 20% من المرضى لا يمكن علاجهم بالتردد الحراري أوالعلاج التداخلي، وهؤلاء يتم علاجهم دون جراحة من خلال تقنية شفط نواة الغضروف.

وأكد د. إرميا محسن أنه أصبح معظم المصابين في العيادة حاليًا من الشباب في سن الثلاثين وهذا بسبب طبيعة العمل لأن أسباب الإصابة تكون غالبًا بسبب الجلوس لفترة طويلة بشكل خاطيء أمام المكاتب والشاشات

وقدم عدة نصائح هامة لتفادي الإصابة بآلام ومشاكل الغضاريف وهي:

– إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه.

– ممارسة الرياضة بشكل متوازن وصحيح.

– اتباع نمط الحياة الذي يحتاج للحركة.

– تغيير وضعية الجلوس كل 45 دقيقة.



#الدكتور #إرميا #محسن #يقدم #لـحياتك #صح #نصائح #لتفادي #الإصابة #بمشاكل #الغضاريف

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.nogoumfm.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى