الدوري السعودي

الدوري السعودي: الشباب لمواصلة الصحوة على حساب الطائي

يتطلع فريق الشباب لمواصلة رحلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، وبالتالي تحسين مركزه المتأخر في لائحة الترتيب، وذلك عندما يواجه ضيفه الطائي في حائل على «ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية» ضمن الجولة 27 من البطولة.

ونجح الشباب في استعادة نغمة انتصاراته خلال الجولة الماضية، وخرج منتصراً بفوز ثمين أمام الرياض 1 – 0، رغم أن الانتصار لم يرتقِ لطموحات البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الفريق الذي عبَّر عن عدم سعادته بالنتيجة بعد المباراة في إشارة إلى ضياع الفرص وتراجع مستوى الفريق. ويحل الشباب في المركز الـ11 قبل بدء منافسات الجولة برصيد 31 نقطة، ورغم ابتعاده بصورة نسبية عن مواقع خطر الهبوط فإنه يسعى لتحسين مركزه والتقدم أكثر في لائحة الترتيب.

ويستعيد الفريق خدمات نجمه الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي غاب عن مواجهة الحزم الأخيرة لعدم الجاهزية، حيث تمثل عودته نقطة إيجابية للفريق في منتصف الميدان.

أما صاحب الأرض فريق الطائي فيدخل المباراة من أجل الفوز ولا غيره، ويبحث عن تحقيق النقاط الثلاث التي من شأنها أن تعيد له الآمال في رحلة البحث عن البقاء في الدوري السعودي للمحترفين، كون الفريق يتراجع حالياً ويحضر في المركز الـ16 برصيد 22 نقطة وهو أحد المراكز الثلاثة المهددة بالهبوط المباشر. ويبدو أن علاقة الطائي بالمدرب ريجيكامب في أيامها الأخيرة، وذلك بعد غيابه عن الحصص التدريبية للفريق منذ الخسارة أمام التعاون، حيث تسعى إدارة النادي الحائلي لاتخاذ قرارات عاجلة تسهم في إنقاذ مسيرة الفريق قبل أن يتعرض الفريق إلى الهبوط نحو دوري الدرجة الأولى.

البلجيكي كاراسكو أحد أبرز الأوراق الشبابية (نادي الشباب)

وفي الدمام، يسعى الاتفاق إلى النهوض مجدداً، واستعادة نغمة انتصاراته، حينما يستضيف نظيره الرياض على ملعبه، وذلك عقب خسارة الفريق أمام الفتح في الجولة الماضية.

الاتفاق الذي يتولى قيادته الإنجليزي ستيفين جيرارد بدأ بصورة متذبذبة هذا الموسم، فبعد أن قدم مباريات مثالية عقب العودة من فترة التوقف الطويلة، عاد الفريق ليتعادل أمام الأهلي ثم يخسر أمام الفتح ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز السابع على لائحة الترتيب.

أما فريق الرياض والذي يبدو أحد الفرق المهددة بشبح الهبوط، فإنه يسعى للعودة بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة.

ويحتل فريق الرياض حالياً المركز الـ14 برصيد 25 نقطة وهو ليس في مركز آمن حتى الآن من شبح الهبوط، ويعاني من جملة غيابات ضربت صفوفه حسبما أوضح مدربه البرازيلي هيلمان في المؤتمر الصحافي الأخير الذي أعقب مباراة الشباب.

#الدوري #السعودي #الشباب #لمواصلة #الصحوة #على #حساب #الطائي
مصدر المقال الاصلي من موقع
aawsat.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى