الدوري السعودي

العُلا بطلاً لـ«دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات»

الدوري السعودي: الهلال «القياسي» لمواصلة الزحف نحو اللقب

بعدما نجح في كسر الرقم العالمي على صعيد «سلسلة الانتصارات المتتالية»، بتحقيقه الفوز رقم 28 على حساب الاتحاد في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، يتطلع الهلال لمواصلة رحلته القياسية والزحف نحو لقب الدوري السعودي في آن معا، وذلك عبر شباك ضيفه ضمك اليوم، في الجولة الـ 24 من البطولة.

ويمضي الهلال بخطوات واثقة نحو لقب الدوري السعودي للمحترفين، إذ يبتعد عن وصيفه «النصر» بفارق 12 نقطة قبل بدء منافسات هذه الجولة مع تبقي 11 جولة على إسدال الستار على نسخة الموسم الحالي التي تأتي بعد صيف صاخب من صفقات نوعية وعالمية للأندية السعودية.

ويسعى الهلال لمواصلة رحلة انتصاراته قبل دخول فترة التوقف الدولية لمشاركة المنتخب السعودي في مباراتي التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، حيث يدرك الأزرق العاصمي أن المهمة ستكون صعبة بتتالي المباريات عقب العودة من التوقف الحالي.

البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال كشف أن سلسلة الانتصارات ليست هدفا له، بل هي طريقه نحو الهدف الأكبر، وهو على حد وصفه «تحقيق الألقاب»، إذ يسعى المدرب لإعادة الهلال لمنصة تتويج لقب الدوري السعودي التي غاب عنها في الموسم الماضي بعد أن كان في ثلاثة مواسم مضت يتربع على منصة التتويج.

وتكتمل صفوف الهلال بمشاركة سالم الدوسري في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد بعد أن غاب عن مواجهة الرياض الماضية في الدوري، إذ يمثل الدوسري أهمية كبيرة للفريق في الجانب الهجومي على صعيد تسجيل الأهداف أو حتى صناعتها.

ويتوقع أن يعمد مدرب الهلال إلى إراحة بعض الأسماء التي تعرضت للإجهاد في الفترة الماضية كما حدث في مواجهة الرياض حيث احتفظ بالثنائي روبين نيفيز وسافيتش على مقاعد البدلاء قبل أن يشركهما في الشوط الثاني.

أما فريق ضمك، الذي قال مدربه الروماني كوزمين كونترا إنه قادر على إيقاف سلسلة انتصارات الهلال في حديثه عقب مواجهة الوحدة في الجولة الـ23 من الدوري السعودي، فقد استعاد نغمة انتصاراته بعد أربع مباريات ابتعد فيها عن تذوق طعم الفوز، وساهم ذلك في تراجعه بلائحة الترتيب، لكن النقاط الثلاث الأخيرة أعادت للفريق توازنه، حيث يحتل حالياً المركز السابع برصيد 34 نقطة.

وفي الأحساء، يتطلع الاتحاد إلى تجاوز مرحلة الخروج من بطولة دوري أبطال آسيا، حينما يحل ضيفاً على نظيره فريق الفتح على ملعب الأخير بمقر النادي.

الاتحاد الذي صعد إلى المركز الرابع في لائحة الترتيب بفارق نقطة عن التعاون الذي تراجع نحو المركز الخامس، سيعمل على العودة بالنقاط الثلاث من أجل إحكام قبضته على المركز الرابع ليواصل منافسته على مركز متقدم في لائحة الترتيب يساهم في تأهله نحو بطولة دوري أبطال آسيا (النخبة) في الموسم المقبل.

يدخل الاتحاد المباراة وسط غيابات متلاحقة في صفوف الفريق كان آخرها اللاعب البرازيلي فابينهو الذي سيغيب لمدة عشرة أسابيع بعد خروجه من المباراة الأخيرة أمام الهلال، وسط غموض يحيط بالنجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي تزايد غيابه عن المشاركة في المباريات بسبب إصابات متلاحقة.

أما فريق الفتح فقد استمر في الابتعاد عن تحقيق الانتصارات على ملعبه الجديد ولازمه النحس في المباريات التي خاضها منذ تدشين الملعب، ويتطلع «النموذجي» كما يطلق عليه للخروج بنتيجة إيجابية أمام الاتحاد تسهم في استعادة نغمة الانتصارات وتحسين مركز الفريق.

ميتروفيتش يسدد الكرة خلال استعدادات الهلال لمواجهة ضمك (نادي الهلال)

وابتعد الفتح عن تحقيق الفوز منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي حينما انتصر على التعاون قبل فترة التوقف الطويلة، لكنه لم يحقق الفوز في آخر ست مباريات لعبها الفريق في الدوري، إذ يملك حالياً 31 نقطة.

وفي قمة من قمم الجولة الـ 24 يحتدم التنافس والصراع بين قطبي مدينة بريدة الرائد والتعاون، إذ يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

يدخل التعاون اللقاء باحثاً عن استعادة توازنه بعد التراجع الكبير الذي بدا عليه الفريق في الأداء والنتائج وخسر الكثير من نجوم الفريق يأتي أبرزهم ميدران الذي انتقل في الفترة الشتوية إلى صفوف فريق الاتفاق، قبل أن يخسر كاسترو ثم موسى بارو للإصابة.

وسيعمل البرازيلي شاموسكا مدرب فريق التعاون على تجهيز بدلاء للاعبين المصابين، حيث خسر التعاون خدمات البرازيلي كاسترو ثم الغامبي موسى بارو الذي تعرض للإصابة في مواجهة الأهلي الماضية وسيغيب الثنائي حتى نهاية الموسم، إضافة لعدم جاهزية جواو بيدرو وإيقاف البرازيلي جيروتو.

فريق الرائد الذي خرج بفوز ثمين الجولة الماضية على حساب النصر ومعه عزز رصيده بنقاط ثمينة من أجل الهروب من شبح الهبوط، يتطلع للخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة ديربي القصيم أمام الغريم التقليدي التعاون.

ويعيش الرائد حالياً وضعاً أفضل من نظيره التعاون رغم فوارق المراكز، حيث ظهر بصورة مميزة واستعاد كثيرا من نجومه ولاعبيه الذين أظهروا تألقاً كبيراً في مباراة النصر الأخيرة، ويحتل الرائد مركزاً متأخراً في لائحة الترتيب برصيد 23 نقطة.

#العلا #بطلا #لـدوري #الدرجة #الأولى #السعودي #للسيدات
مصدر المقال الاصلي من موقع
aawsat.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى