الدوري السعودي

الهلال 19.. زعيم الدوري السعودي التاريخي


واصل الهلال هيمنته على عرش الدوري السعودي على مر العصور، بحسم لقب جديد استعاد به بطولته المفضلة بعد غياب قصير.

وحسم الهلال رسميا لقب الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) لموسم 2023-2024 (السبت) قبل 3 جولات من النهاية، بعد فوزه على الحزم 4-1، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالملز، ضمن منافسات الجولة 31 من المسابقة.

وأعاد الزعيم بذلك قبضته على عرش الدوري السعودي للمحترفين، بعد غياب لموسم وحيد حيث توج الاتحاد باللقب الموسم الماضي، للمرة الثانية في عهد الاحتراف.

وحقق الهلال بذلك لقبه الـ19 في الدوري السعودي على مر التاريخ، سواء قبل عهد الاحتراف أو خلاله، مواصلا ابتعاده بالعرش التاريخي لأكثر الفرق المتوجة بلقب البطولة في الحقبتين.

الهلال زعيم الدوري السعودي التاريخي

قسم الهلال ألقابه الـ19 في الدوري السعودي بين حقبة ما قبل الاحتراف، وحقبة المحترفين الحالية، فارضا سطوته كلمك متوج على عرش المسابقة في كل العصور.

وقبل عهد الاحتراف، حصد الهلال 11 لقبا في الدوري السعودي، أولها موسم 1976-1977، الذي يعتبر ثاني موسم مكتمل في تاريخ المسابقة بعد الموسم الأول 1974-1975 الذي توج به النصر، فيما توقفت البطولة في الموسم التالي قبل انتهائها.

بينما كان آخر لقب للزعيم في حقبة ما قبل الاحتراف في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالنظام القديم موسم 2007-2008، قبل أن تتحول المسابقة في الموسم التالي إلى عهد المحترفين.

وفي عهد الاحتراف، توج الهلال بأول لقبين له في موسمي 2009-2010 و2010-2011 على التوالي، ليفرض سطوته سريعا على المسابقة في ثوبها الجديد.

الهلال بطل الدوري السعودي التاريخي

أبطال الدوري السعودي على مر العصور

بعيدا عن هيمنة الهلال، شهدت قائمة أبطال الدوري السعودي على مر تاريخه بشكل إجمالي 7 أبطال، حصدوا 47 نسخة من البطولة آخرها هذا الموسم.

وشهدت قائمة الأبطال في عهد ما قبل الاحتراف 6 فرق، هي الهلال صاحب الـ11 لقبا في تلك الحقبة، يليه الاتحاد بـ7 ألقاب، ثم النصر (6 ألقاب)، والشباب (5 ألقاب)، فالأهلي (لقبان)، والاتفاق (لقبان).

بينما غاب الاتفاق في عهد الاحتراف، وظهر اسم جديد بدلا منه هو الفتح الذي توج بلقب وحيد بالتساوي مع الأهلي والشباب، لتحل الفرق الثلاثة في المراكز الرابع والخامس والسادس بقائمة الأبطال في تلك الفترة، بينما تربع الهلال على العرش بـ8 ألقاب، يليه النصر (3 ألقاب)، ثم الاتحاد (لقبان).

احتفالات الهلال بلقب الدوري السعودي

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#الهلال #زعيم #الدوري #السعودي #التاريخي
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى