الدوريات الأوروبية

بايرن ليفركوزن يحقق دوري اللاهزيمة للمرة الأولى في تاريخ البوندسليجا





06:53 م | السبت 18 مايو 2024

بايرن ليفركوزن يحقق دوري اللاهزيمة للمرة الأولى في تاريخ البوندسليجا

ليفركوزن

في موسمه الأول على مقعد المدير الفني لفريق بايرن ليفركوزن، سطر الإسباني تشابي ألونسو اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي بشكل خاص والدوري الألماني إجمالاً، بعد قيادته للأسود للظفر بلقب «البوندسليجا» الأول في تاريخهم بدون تلقي أي هزيمة، منهيًا هيمنة بايرن ميونيخ التي دامت لأكثر من 10 أعوام.

ورفعت كتيبة تشابي ألونسو درع الدوري الألماني بعد الفوز على أوجسبورج بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب باي أرينا لحساب الجولة 34 والأخيرة من منافسات البوندسليجا.

ثنائية ليفركوزن جاءت بأقدام النيجيري بونيفاس في الدقيقة 12، ثم روبرت أندريخ بالدقيقة 27، قبل أن يقلص كومور النتيجة للفريق الضيف في الدقيقة 62.

وحصد الفريق الأسود لقب الدوري الألماني الأول منذ تأسيسه قبل 132 عامًا، بعدما رفع صيده من النقاط إلى 90، من 28 فوزا و6 تعادلات فقط، بدون تلقي أي هزيمة، ليكتب ألونسو وكتيبته رقمًا قياسيًا يصعب على أحد تحطيمه خلال السنوات القادمة، بالإضافة لكونه الفريق الأول في تاريخ الدوري الألماني الذي يحصد الدوري الذهبي الخالي من الهزائم.

فرصة ذهبية لألونسو لمواصلة تسطير التاريخ بالثلاثية

سيكون تشافي وليفركوزن على فرصة ذهبية لتسطير التاريخ في كرة القدم الألمانية والأوروبية، إذ لا زال الفريق يمتلك فرصة قوية لتزين موسمه بالثلاثية.

إذ من المقرر أن يلاقي أتلاتنا برجامو الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي «اليوروباليج»، يوم الأربعاء القادم، على ملعب «Dublin Arena»، طمعًا في الظفر باللقب الأوروبي والقاري الأول للفريق الألماني.

ثم يضرب موعدًأ مع العريق كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا 2024، يوم السبت الموافق 25 مايو الجاري، على الملعب الأوليمبي في برلين.



#بايرن #ليفركوزن #يحقق #دوري #اللاهزيمة #للمرة #الأولى #في #تاريخ #البوندسليجا
مصدر المقال الاصلي من موقع
sport.elwatannews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى