الدوريات الأوروبية

بسبب منتخب البرازيل.. الدوري الإنجليزي متهم بـ«غسل الدماغ»


يواصل منتخب البرازيل تقديم عروضه الباهتة خلال السنوات الأخيرة في كافة البطولات، وهو ما دفع بعض الأساطير لانتقاد الجيل الحالي.

رونالدينيو أسطورة برشلونة الإسباني وساحر البرازيل المعتزل، فتح النار على منتخب بلاده قبل المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث أكد أنه “لن يتابع مباريات الفريق الوطني”.

ويبدو أن رونالدينيو لم يكن اللاعب الوحيد السابق الذي انتقد الجيل الحالي من البرازيل، حيث سار كافو، أسطورة ميلان ومنتخب “السامبا”، على نهجه أيضا بتصريحات صادمة ألقى من خلالها اللوم على الدوري الإنجليزي الممتاز في التسبب بتراجع مستوى نجوم “السليساو”.

وقال كافو في تصريحات أبرزتها صحيفة “آس” الإسبانية: “أعتقد أنه كلما ازداد عدد اللاعبين البرازيليين في الدوري الإنجليزي، قلت فرصتنا في التتويج بلقب كأس العالم”.

وأضاف: “الإعلام الإنجليزي يعمل على غسل دماغ اللاعبين ومنحهم الإشادة الدائمة بعد كل أسبوع، ويصفون بعض الأسماء بأنهم الأفضل في العالم، ولكنهم ليسوا في هذه المكانة بكل تأكيد”.

وتابع حديثه بقوله: “يأتي ذلك على عكس الدوري الإسباني، فالإعلام هناك يتعامل مع اللاعبين بشكل طبيعي ويسلط الضوء على كرة القدم فقط، وهو نفس الحال بالنسبة للمنظومة بأكملها”.

واختتم: “الإسبان لا يروجون لنجومهم على مستوى العالم، بل يهتمون بكرة القدم فقط، وهذا هو السر في المنافسة دائما على الألقاب الكبرى في المسابقات الأوروبية باستمرار”.

وكان المنتخب البرازيلي سقط في فخ التعادل السلبي أمام كوستاريكا في الجولة الأولى من بطولة كوبا أمريكا، وهو ما فتح الانتقادات ضد جميع اللاعبين.

جدير بالذكر أن منتخب “السليساو” ودع منافسات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر، بالخروج من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا بركلات الترجيح.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#بسبب #منتخب #البرازيل #الدوري #الإنجليزي #متهم #بـغسل #الدماغ
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى