الدوري السعودي

بعد طرد السوبر.. هل يتعرض كريستيانو رونالدو للإيقاف في الدوري السعودي؟


بات البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر، مهددا بعقوبة إيقاف طويلة عقب طرده في مباراة الهلال (الإثنين) في كأس السوبر السعودي.

وتعرض النصر للخسارة 1-2 أمام الهلال في نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي المقامة حاليا بدولة الإمارات.

وتسبب الاعتداء بدون كرة وأثناء توقف اللعب على علي البليهي، مدافع الهلال، في طرد رونالدو للمرة الأولى مع النصر، لكن المسألة لم تتوقف عند هذا الحد.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية في تقرير لها أن تقرير محمد الهويش حكم المباراة دوّن ارتكاب رونالدو سلوكاً مشيناً عبر استخدام الكوع بقوة مفرطة في ضرب البليهي.

بالإضافة إلى ذلك فقد قام الحكم بتدوين اعتراضات الجناح البرتغالي عند مغادرته أرض استاد محمد بن زايد، والتصفيق للحكم على سبيل السخرية، وإثارة الجماهير.

وتعاقب لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم على الفعل المصنف على أنه “سلوك مشين” بالإيقاف مباراتين إضافيتين وغرامة 20 ألف ريال، بجانب العقوبة الأصلية بالغياب مباراة.

وفي إطار متصل، علق سمير محمود عثمان الخبير التحكيمي المصري على مسألة إيقاف رونالدو بالتأكيد على وجود عقوبة إضافية في الطريق.

وعدد سمير عثمان أثناء ظهوره مع الإعلامي وليد فراج في برنامج “أكشن يا دوري” على ما جرى في اللقاء بالقول: “لقد وضع يده على يد الحكم المساعد وحاول ضرب الكرة في وجه الحكم الهويش”.

وأضاف: “أقل شيء هو إيقاف كريستيانو رونالدو مباراتين إضافيتين، بجانب المباراة الأصلية في العقوبة”.

هل ينتقل إيقاف كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي؟

حال تقرر إيقاف رونالدو لمباراتين إضافيتين فإنه لن يلعب مع النصر خلال المباريات الثلاث المقبلة في الدوري السعودي للمحترفين، وفقا للوائح.

وتنتقل البطاقات التي يحصل عليها اللاعبون في مسابقة كأس السوبر إلى بطولة دوري المحترفين وكذلك كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تنص على ذلك لوائح المسابقات السعودية.

وفي حال تغليظ عقوبة رونالدو وإيقافه 3 مباريات فإنه لن يشارك في مباراتي الفيحاء والخليج بالدوري السعودي يومي 19 و27 أبريل/نيسان الحالي، بجانب مباراة الخليج مجدداً في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#بعد #طرد #السوبر #هل #يتعرض #كريستيانو #رونالدو #للإيقاف #في #الدوري #السعودي
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى