اعشابة طبية

بعيداً عن الشاي والعسل… طبيبة تقدم علاجاً مفاجئاً لالتهاب الحلق

يلجأ معظم الأشخاص عندما يشعرون بتوعك ناجم عن التهاب حلق أو نزلة برد إلى المشروبات الساخنة على الفور، على أمل الشعور بتحسن فوري.

ولكن، بدلاً من تناول الشاي مع العسل مباشرة، قد ترغب في فتح وعاء من المخللات كعلاج فعال لأوجاع الحلق.

توضح الدكتورة ليندا يانسي، اختصاصية الأمراض المعدية في نظام ميموريال هيرمان الصحي في هيوستن، بولاية تكساس الأميركية، لماذا يمكن أن يساعد تناول المخللات أو شرب عصير المخلل في تخفيف التهاب الحلق، وفقاً لصحيفة «نيويورك بوست».

قد يبدو الأمر غريباً ومفاجئاً بعض الشيء – أن ننظر إلى المخللات كعلاج لالتهاب الحلق، ولكن الفكرة كلها تكمن في خصائص محلول المخلل الملحي، وفقاً للتقرير.

وقالت يانسي: «في كل مرة يكون لديك محلول أكثر تركيزاً من السوائل الموجودة في أنسجتنا، مثل الملح أو السكر، فإنه يقلل الالتهاب عن طريق سحب الماء إلى الخارج».

وتابعت: «يتكون محلول مخلل الماء المالح البسيط من نحو 3.5 في المائة من الملح، في حين يشكل الملح نحو 0.4 في المائة من وزن الجسم… يعمل المخلل على تخفيف التهاب الحلق بسبب الملح الموجود في محلول التخليل».

من المحتمل ألا تحتوي المخللات الحلوة – مثل الخبز والزبدة أو المخللات السكرية – على ما يكفي من الملح لتوفير أي نوع من الراحة.

أما بالنسبة لعدد المخللات التي يجب تناولها لكي تشعر بالتأثير، فلا يوجد رقم سحري. وتوضح يانسي: «إنه علاج منزلي أكثر من كونه تدخلاً طبياً؛ لذلك لا توجد توصيات رسمية»، مؤكدة أنه شيء عليك تجربته للعثور على الكمية المناسبة لك شخصياً.

ومع ذلك، من المهم أن ندرك مقدار الملح الذي نستهلكه عند السير في هذه الطريق، حيث من المعروف أن المخللات الحامضة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، حيث تحتوي قطعة واحدة متوسطة الحجم على 33 في المائة من القيمة اليومية للبالغين، وفقاً للمبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين.

لكن يانسي تعترف بأن هذا لن يشفي التهاب الحلق تماماً، وقالت: «إنه تدخل بسيط ومؤقت… سوف يؤدي إلى انخفاض في الأعراض لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة».

على الرغم من أن المخللات هي حل مؤقت، فإنها لا تزال من الممكن أن تكون جزءاً من التخلص من التهاب الحلق، إلى جانب شرب الشاي واتباع توصيات الطبيب.

وتوصي يانسي بالغرغرة بالماء المالح إذا لم يكن لديك أي مخللات متاحة بسهولة.

#بعيدا #عن #الشاي #والعسل #طبيبة #تقدم #علاجا #مفاجئا #لالتهاب #الحلق
مصدر المقال الاصلي من موقع
aawsat.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى